العناوين الرئيسيةسياسة

الرئيس الأسد يستقبل وفد الجمعية الوطنية الأرمينية ويؤكد عمق العلاقات السورية الأرمينية

استقبل الرئيس بشار الأسد، الأربعاء، وفد الجمعية الوطنية الأرمينية برئاسة نائب رئيس الجمعية هاكوب أرشاكيان.

ونوّه الرئيس الأسد إلى “عمق العلاقات الثنائية التي تجمع بين الدولتين والشعبين السوري والأرميني، وإلى ضرورة تعزيز هذه العلاقة في ظل التحديات التي يعيشها البلدان والاضطرابات التي يشهدها العالم نتيجة سياسات الغرب المستمر في سعيه للسيطرة والتحكم بمصائر الدول والشعوب”.

وكان وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد التقى الثلاثاء، نائب رئيس الجمعية الوطنية الأرمينية بحضور سفير جمهورية أرمينيا بدمشق، ووفد من مجلس الشعب السوري، ومدير إدارة أوروبا في وزارة الخارجية والمغتربين.

وأكد “المقداد” على “عمق العلاقات التاريخية بين سورية وأرمينيا، والتي تجلت في وحدة موقفي البلدين إزاء العديد من المسائل المطروحة على الساحة الدولية، ولا سيما احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية”.

وأشار المقداد إلى “أهمية ودور العمل البرلماني في تعزيز الصداقة بين شعبي البلدين، والإسهام في تطوير العلاقات الثنائية في المجالات كافة”.

يذكر أنّه منذ إعلان أرمينيا استقلالها عام 1991 أقامت مع سوريا علاقات دبلوماسية في العام 1992 وافتتحت سفارة أرمينيا بدمشق في تشرين الثاني من العام نفسه فيما افتتحت سفارة سورية في يريفان في العام 1997.

ويشار إلى أنه خلال الحرب الإرهابية التي تعرضت لها سوريا استمرت سفارة أرمينيا بعملها في تأكيد على تقدير الأرمن للعلاقات التاريخية العريقة وثبات تأييدها لسيادة سوريا، ووحدة أراضيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى