العناوين الرئيسيةثقافة وفن

دلع خضور..وتجسيد الأنثى في اللوحات الفنية

توجهت عيون الشابة دلع خضور منذ الصغر نحو اللوحات والأعمال الفنية بإعجاب وشغف كبيرين، وتمنت الوصول إلى ذلك المستوى من الإبداع.

dav

وقالت دلع (20 عاماً) لتلفزيون الخبر: “اتجهت ميولي للرسم خلال فترة البكالوريا، عندما كنت أهرب من عالم الدراسة إلى الرسم لأنني وجدت نفسي وراحتي بين الريشة والالوان”.

dav

وتابعت “خضور” التي تنحدر من منطقة مصياف: “بدأت أطور من مهاراتي من خلال أسئلتي للرسامين عن الأدوات المستخدمة، وكان للفنان علي عبدلله دور كبير في ذلك، بالإضافة إلى تشجيع عائلتي وبشكل خاص والدتي”.

وأكملت دلع لتلفزيون الخبر: “انطلاقتي الفعلية كانت على يد الفنان فريد وسوف الذي قدم لي كل الدعم الممكن وطور موهبتي وأتاح لي الفرصة لتجربة الألوان الزيتية”.

أما عن المدارس التي تتبعهعا في الرسم، قالت دلع: “اعتمدت على المدرسة الواقعية لجمالية التفاصيل وعمقها، بالإضافة إلى حبي الكبير للبورتريه وجميع أشكال الفن الذي تشكل الأنثى فيه موضوعه الأساسي”.

وأوضحت “خضور” لتلفزيون الخبر أنها شاركت في عدة فعاليات ومعارض في مدينة حمص وريفها مع فريق مدى، منها معرض مواهب واعدة ومعرض الزهور”.

وختمت دلع لتلفزيون الخبر بأن: “الفن علاج الروح كما أراه وأعتبره وأعيشه، وأقول لكل من يمتبك موهبة ما أنك عندما تحب أي شيء ستبدع فيه دون أي شك”.

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى