العناوين الرئيسية

مركز التنبؤ: المنخفض مستمر حتى الأربعاء وثانٍ جديد يبدأ الأحد القادم

أفاد رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية، شادي جاويش، لتلفزيون الخبر، أن “تأثيرات المنخفض الأول التي بدأت الثلاثاء مستمرة خلال الـ24 ساعة القادمة على معظم المناطق، قبل أن يبدأ منخفض جديد يوم الأحد القادم”.

وأضاف “جاويش”، أن “الفعالية الجوية الحالية تضعف تدريجياً يوم الأربعاء، وتبقى فرص متفرقة للهطولات على المناطق الساحلية فقط”، كاشفاً أن المنخفض القادم تأثيراته يومي الأحد والاثنين، وسيكون أعم وأشمل، كما أنه أفضل لناحية الهطولات والانخفاض على درجات الحرارة.

وتوقّع “جاويش”، أن “الحالات الماطرة خلال النصف الثاني من شهر تشرين الأول الجاري ستكون جيدة، ومختلفة تماماً عن حالة الاستقرار التي شهدناها منذ مطلعه وترافقت مع ارتفاع ملحوظ على درجات الحرارة”.

وحول المنخفض القادم، قال “جاويش”، إنه “من
المتوقّع أن يتحرك من وسط أوروبا باتجاه شمال الجزر اليونانية يوم السبت، وخلال تقدمه شرقاً يصبح مركز المنخفض فوق البحر الأسود، ويكون تأثيره على منطقة بلاد الشام يومي الأحد والاثنين، مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة، أي هطولات أفضل وانخفاض أكبر على درجات الحرارة”.

وحذّرت المديرية العامة للأرصاد الجوية في تقريرها الصادر صباح الثلاثاء من تشكّل السيول في المناطق المنخفضة والوديان نتيجة الهطولات المطرية الغزيرة، وانخفاض الرؤيا الأفقية بسبب تشكّل الضباب، والفروقات الحرارية الواضحة بين الليل والنهار.

يُذكر أن فرص الهطول تبقى موجودة على المنطقة الساحلية بفعالية ضعيفة نسبياً خلال الأيام المقبلة، بحسب “جاويش”.

وشهدت مناطق عدة هطولات مطرية متفرقة خلال الـ24 ساعة الماضية، أغزرها في مطار الباسل 14.6 مم واللاذقية 9.9 مم، بحسب النشرة المطرية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى