العناوين الرئيسيةثقافة وفن

بعد انقطاع 15 عاماً..ماجدة العيسى تستعيد شغف الطفولة وتعود للريشة واللون

تعود علاقة ماجدة العيسى (47 عاما ً) بالرسم إلى سنوات الطفولة الأولى، عندما أولعت برسم المناظر الطبيعية التي أثارت إعجابها، وبدقة أذهلت البيئة المحيطة بها آنذاك.

وتحدثت ماجدة لتلفزيون الخبر عن حكايتها مع موهبة صقلتها وعملت على تنميتها قائلة: “كنت أرسم في مجلات الحائط المدرسية منذ زمن بعيد، وأدخلت الرسومات والزخرفات من خيالي إليها”.

وأضافت ماجدة: “كنت أحب رسم الممثلين واللوحات العالمية لاسيما الموناليزا التي كانت ملهمة جداً بالنسبة لي، كما قدمت عائلتي كل التشجيع والدعم لتنمية هذه الموهبة”.

وعن طرق الرسم التي استخدمتها، تابعت “العيسى” لتلفزيون الخبر: ” رسمت طلبات بورتريه بالفحم والمائي والباستيل و الزيتي، وكانت صالة شعيب للفنون ملتقى أحلامي بالرسم و النحت معاً”.

 

أما عن أهم الفنانين الداعمين في البدايات قالت ماجدة: “كان لوجود الاستاذ غسان نعنع دور كبير في تطوير تقنيات الرسم لدي، كما كانت المعارض في صالة صبحي شعيب مميزة وقيمة وهادفة”.

 

وبينت ماجدة خلال حديثها لتلفزيون الخبر أنها ابتعدت عن الرسم لفترة زمنية طويلة وهي فترة الحمل والولادة وتربية الأولاد، حيث امتد الانقطاع لأكثر من 15 عاماً”.

 

وتابعت ماجدة: “إلا أن الفنان فريد وسوف لعب دوراً كبيراً في صقل مهاراتي بعد عودتي، وتبلورت أعمالي بالزيتي، و بدأت العمل على مواضيع هادفة في لوحاتي، حيث أطلقت على أحدها اسم “تحقيق الأهداف” والتي تمثل قوة المرأة وصلابتها ورقتها في الوقت نفسه”.

 

وختمت ماجدة لتلفزيون الخبر: “الفن رسالة قبل ما يكون هواية ومن خلاله تصل أفكارنا وأحلامنا، و ربما أشياء لا نعرفها عن أنفسنا حتى”.

 

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى