العناوين الرئيسيةفلسطين

“حزب الله” ينشر فيديو يوضح حجم تحشيدات الاحتلال على حدود لبنان

نشر الإعلام الحربي التابع للمقاومة اللبنانية “حزب الله” فيديو توضيحي يكشف من خلاله حجم القوات الصهيونية الموجودة على الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة.

وأوضح فيديو الحزب، أن ثلث القوات البرية التابعة لجيش الاحتلال محتشدة عند جبهة لبنان، وتضم أكثر من 80 ألف جندي وضابط، بينما على جبهة غزة 100 ألف.

وضمت قوى الاحتلال على جبهة لبنان “فرقة الجليل 91″ و”الفرقة الاحتياطية 146″ و”قيادة الفيلق الشمالي” و”تشكيلات من سلاحي الجو والبحر وشعبة الاستخبارات” و”قيادة المنطقة الشمالية”.

كما توزعت 47% من القوات البحرية الصهيونية في البحر المتوسط أمام لبنان على الشكل التالي “7 سفن وزوارق صاروخية من أجيال ساعر” و”زوارق سوبر ديفورا” و”تشكيل من شيطت 13″ و”غواصات دولفين”، وهذا يفوق الاستعداد المُجير لجبهة غزة بحسب الفيديو.

وسخّر الاحتلال تجاه لبنان ربع قواته الجوية بحوالي 100 طائرة مختلفة، موزعة على سرب طائرات استخبارات صورة وسرب طائرات استخبارات إشارة وتشكيل طائرات استطلاع وحرب إلكترونية، وعدد من الرفوف الحربية المناوبة في الجو.

ووجه الاحتلال 42% من الدفاع الصاروخي والجوي الفعال التابع له نحو لبنان وهو ما يعادل ما سخّره لغزة، إضافة لـ 33% من قواته اللوجستية.

وأوضح الفيديو أن الاحتلال قام بإخلاء 43 مستعمرة حتى عمق 5 كم مع الحدود اللبنانية ونزوح 65 ألف مستوطن، بينما في محيط غزة تم إخلاء 58 مستعمرة ونزوح 70 ألف مستوطن.

وختم “الإعلام الحربي” الفيديو بجملة الأمين العام للحزب خلال كلمته قبل أيام “لن يتم الاكتفاء به على كُل حال” باللغتين العربية والعبرية.

ونقلت سائل إعلام “إسرائيلية” عن قيادة الجيش أنه “بسبب نقص المدرعات جراء الضغط نتيجة تعدد جبهات القتال، قرر الجيش إنشاء كتيبة مدرعة جديدة من الاحتياط تضم دبابات “ميركافا 3″ كان مُقرر التخلص منها”.

يذكر أن الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة تشهد معارك متبادلة بين “حزب الله” وجيش الاحتلال، أدت لارتقاء أكثر من 60 شهيداً من مقاومين ومدنيين وصحفيين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى