العناوين الرئيسيةرياضة

الكرة السورية تتابع تراجعها في ظل اتحاد الكرة الحالي ونصف مقعد حصة سوريا في اسيا

تتابع الكرة السورية تتابع تراجعها في ظل اتحاد الكرة الحالي، حيث قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم منح الأندية السورية نصف مقعد (مقعد غير مباشر – ملحق)، في مسابقة دوري التحدي الآسيوي (ثالث مستوى تصنيفاً بين المسابقات الآسيوية) لموسم 2024/2025.

وجاء قرار الاتحاد الآسيوي بسبب نتائج الأندية السورية في المسابقات القارية في السنوات الثمانية الأخيرة.

وكان الاتحاد الآسيوي قسم مسابقات الأندية الآسيوية لثلاث فئات هي: دوري أبطال آسيا للنخبة، دوري أبطال آسيا 2، وكأس التحدي الآسيوي.

وطلب الاتحاد الآسيوي من الأندية الراغبة بالمشاركة في البطولة المذكورة إرسال كتاب رسمي لتثبيت المشاركة خلال موعد أقصاه الخميس 16-11-2023.

وسيتم اختيار النادي المشارك وفق شرطين، حيث يجب الحصول على الرخصة الآسيوية للمشاركة في دوري التحدي الآسيوي.

وتحقيق شرط المعيار الرياضي وفق ترتيب الأفضلية الآتي: بطل الدوري السوري الممتاز، بطل كأس الجمهورية، ثاني الدوري السوري الممتاز، ثالث الدوري السوري الممتاز، رابع الدوري السوري الممتاز لموسم 2023/2024.

وكانت سوريا حصلت على بطولة كأس الاتحاد الآسيوي عام 2010، حيث أحرز نادي أهلي حلب البطولة لأول مرة في تاريخه بعد تغلبه على القادسية الكويتي بالركلات الترجيحية 4/2 في المباراة النهائية.

وتراجعت كرة القدم السورية في السنوات الآخيرة، ولم تستطع تحقيق أي لقب، وعاشت الكرة السورية تخبطاً على المستوى الإداري وسمعة المنتخب.

وبدأ التراجع على زمن اتحاد الكرة السابق، ليتابع الاتحاد الحالي المسيرة “بكل أمانة” ويصل بالكرة السورية إلى “نصف مقعد” في اسيا، عدا عن منعه الجمهور لسوري من التعليق وإبدء رأيه على “منصته” على فيسبوك منذ توليه السلطة على الكرة.

يذكر أن سوريا كانت تملك منذ 2023 مقعد ونصف في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي الذي كانت تملك فيه مقعدين، ونصف مقعد بدوري الأبطال قبل 2023، ومن ثم تحول الآن في موسم 2024 لنصف مقعد بكأس التحدي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى