العناوين الرئيسيةفلسطين

الإعلام “الإسرائيلي”: المتفجرات التي استخدمت في عملية اقتحام السياج في 7 تشرين قدمت من سوريا 

عرضت صحيفة “يديعوت أحرنوت” في تسجيل مصور ما قالت إنه عبوات ناسفة ومتفجرات، استخدمتها حماس في تفجير واجتياز السياج الفاصل بين قطاع غزة و”إسرائيل” زاعمة أن الفصائل فلسطينية تلقتها من سوريا.

 

وأضافت الصحيفة أن سوريا قامت بتهريب المواد الأولية التي استخدمتها الفصائل الفلسطينية في صناعة عبوات ناسفة من مختلف الأحجام إلى قطاع غزة عبر مصر.

 

واستعرض الفيديو أيضاً أسلحة وذخائر من صناعة روسية وكوريا الشمالية وإيرانية، يفوق عددها 10 آلاف قطعة حربية بما فيها 1500 بندقية كلاشينكوف و2000 قذيفة وصواريخ مضادة للطائرة من طراز ستريلا وبندقيات قنص ومناظير ليلية وأجهزة اتصال، بالإضافة لمعدات تشغيل طائرات مسيرة.

 

وقال الصحيفة العبرية أنّ أجهزة الاستخبارات والجيش بدأت التحقيق حول كيفية قيام سوريا بتهريب ما استخدمته الفصائل الفلسطينية في عملية طوفان الأقصى.

 

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” قالت إن “الحرس الثوري” الإيراني ساعد في التخطيط لعملية طوفان الأقصى إلى جانب تقديم إيران دعماً عسكرياً ولوجستياً للفصائل الفلسطينية لتنفيذ العملية.

 

وأوضحت الصحيفة الأمريكية حينها أنّ إيران منحت الموافقة على العملية خلال اجتماع لضباط “الحرس الثوري” وقادة فصائل فلسطينية و “حزب الله” عُقد في العاصمة بيروت قبل أسبوع واحد من شن الهجوم في 7 تشرين الأول الحالي، تحت مسمى عملية “طوفان الأقصى”.

 

يذكر أن “إسرائيل” تعيش حالة من التخبط، هي الأولى بتاريخها، على هذا المستوى، بعد عملية طوفان الأق صى، التي هددت أسس بقاء الكيان برمته، ما جعلها ترمي المسؤولية شمالاً ويميناً، وعلى دول كبيرة، كي تخفي حقيقة أنها هزمت على يد حركة مقاومة تعمل في ظروف صعبة تحت الاحتلال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى