اخبار العالمالعناوين الرئيسية

السلطات القبرصية تعتقل 4 سوريين عقب انفجار وقع قرب السفارة “الإسرائيلية”

اعتقلت السلطات القبرصية أربعة أشخاص من أصول سورية، السبت 21 تشرين الأول، إثر الاشتباه بهم عقب انفجار وقع قرب السفارة “الإسرائيلية” في العاصمة القبرصية “نيقوسيا”.

وانفجرت قنبلة خلال ساعات الليل خارج السفارة “الإسرائيلية” في قبرص، وتم إبلاغ السلطات في وقت مبكر من صباح السبت، دون وقوع إصابات.

وذكرت مواقع إعلام قبرصية، أنه وخلال عملية تفتيش بالقرب من السفارة عثرت الشرطة صباحاً على جسم مشبوه يبعد نحو 30 متراً عن مبنى السفارة، وبجانبه مادة منفجرة كانت قد انفجرت، دون أن تلحق أي ضرر بالمبنى أو المنطقة المحيطة به.

وأوضحت المواقع، أن عناصر الشرطة بالتعاون مع فرق خبراء المتفجرات، عملت على فحص الأدلة، ورصدت وجود شخصين في موقع الحادث، وكذلك سيارة يستقلها شخصان آخران.

وأشارت إلى أنه وبعد تفتيش السيارة، عثرت الشرطة على سكينين ومطرقة، الأمر الذي أدّى إلى اعتقال صاحب السيارة (21 عاماً) بتهمة حيازة أسلحة، وقد أغلقت الشرطة المنطقة المحيطة بمكان الحادث، مشيرةً إلى أن جميع المشتبه بهم الأربعة من أصول سوريّة.

يذكر أن التفجير يتزامن مع العدوان “الإسرائيلي” على غزة والمستمر منذ 15 يوماً، وراح ضحيته أكثر من 4100 شهيداً وآلاف الجرحى، فضلاً عن الدمار الهائل في المنازل والبنى التحتية في القطاع.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى