العناوين الرئيسيةفلسطين

100 بيوم واحد.. “إسرائيل” تعتقل 1050 فلسطينياً منذ 7 تشرين الأول

أعلن نادي الأسير الفلسطيني، السبت، أن “إسرائيل” اعتقلت ما يزيد عن 100 فلسطيني في الضفة الغربية خلال يوم واحد، بينهم قيادات من حركة حماس، ليرفع عدد المعتقلين إلى 1050 منذ 7 تشرين الأول الجاري.

وذكرت المسؤولة الإعلامية في النادي (غير الحكومي)، أماني سراحنة، لوسائل إعلام، أن “قوات الاحتلال اعتقلت ما يزيد عن 100 مواطن على الأقل، من مدن وبلدات الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية”.

وأفادت “سراحنة”، بأن “الاعتقالات توزّعت في كافة محافظات الضفة، ومن بين المعتقلين قيادات في حركة حماس”، موضحةً أن “إسرائيل” اعتقلت ما يزيد عن 1050 منذ 7 تشرين الأول الجاري.

وشنّ الجيش “الإسرائيلي”، السبت، حملة اعتقالات في بلدة عارورة إلى الشمال من رام الله، وحوّل منزل نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري إلى ثكنة عسكرية ومقرّاً لقواته.

ولليوم الخامس عشر على التوالي يواصل الجيش “الإسرائيلي” استهداف قطاع غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها وأسقطت آلاف الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين الفلسطينيين.

وأطلقت حركة حماس وفصائل فلسطينية أخرى في غزة، فجر 7 تشرين الأول الجاري، عملية طوفان الأقصى، ردّاً على اعتداءات القوات والمستوطنين “الإسرائيليين” المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

في المقابل، أطلق الجيش “الإسرائيلي” عملية “السيوف الحديدية”، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار “إسرائيلي” متواصل منذ 2006.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى