العناوين الرئيسيةسياسة

سوريا تعلن الحداد على شهداء “مشفى المعمداني” في غزة

أعلنت حكومة الجمهورية العربية السورية الحداد الرسمي العام لمدة ثلاثة أيام، بدءاً من تاريخ 18/10/2023، على الضحايا الأبرياء الذين ارتقوا جرّاء اعتداء قوات الإجــرام الصهيونية الذي استهدف مستشفى المــعمداني بقطــاع غــزّة في فلسطين.

وبحسب “سانا”، “تُنكّس الأعلام في جميع أنحاء الجمهورية العربية السورية، وفي جميع السفارات والهيئات الدبلوماسية في الخارج طيلة هذه المدة”.

وكانت سوريا أعلنت في 6 تشرين الأول الجاري الحداد على شهداء حفل تخريج طلاب الكلية الحربية بحمص، حيث ارتقى أكثر من 80 شهيداً جراء استهداف مُسيرة تابعة لجهات إرهابية حفل التخرج.

ويأتي إعلان الحكومة السورية الحداد على ضحايا المشفى في غزة ليؤكد أن من استهدف سوريا على مدار 12 عاماً هو ذاته من استهدف الفلسطيني منذ 1948، وأن سوريا وفلسطين شعب واحد وبلد واحدة.

ونشرت رئاسة الجمهورية بياناً تدين من خلاله جريمة الاحتلال في غزة، وقالت “إن ما أقدمت عليه قوات الإجرام الصهيونية في عدوانها على مستشفى المعمداني بقطاع غزة يشكل واحدة من أبشع المجازر ضد الانسانية في العصر الحديث، وأكثرها دمويةً”.

وتابعت “إن الجمهورية العربية السورية تحمّل الدول الغربية وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية مسؤولية هذه المجزرة وغيرها من المجازر، لكونها شريكة للكيان الصهيوني في كل عمليات القتل المنظم ضد الشعب الفلسطيني”.

يذكر أن قوات الاحتلال ارتكبت مجزرة دموية جديدة تضاف إلى سجلاته الدموية في مشفى المعمداني بغزة، حيث تجاوز عدد الشهداء والجرحى الألف في حصيلة غير نهائية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى