العناوين الرئيسيةسياسة

المقداد لنظيره المصري: وقف الهجمات “الاسرائيلية” على غزة يجب أن يشكل أولوية العمل العربي المشترك

أكد وزير الخارجية والمغتربين، الدكتور فيصل المقداد، خلال اتصال هاتفي مع نظيره المصري سامح شكري،الإثنين، أن “موقفاً عربياً موحداً لوقف الهجمات “الإسرائيلية” على الشعب الفلسطيني وإيصال المساعدات الإنسانية لأطفال فلسطين يجب أن يشكل أولويةً لعملنا المشترك”.

 

وقال المقداد إن “السبب الرئيس لتفجر الوضع في الأراضي المحتلة هو ممارسات الكيان الصهيوني الإجرامية، على مدار عقود من احتلال للضفة الغربية وضم للقدس”.

 

وتابع المقداد: “وبالتالي عدم تحقيق حل عادل للقضية الفلسطينية يقوم على تلبية الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني”.

 

بدوره عبر الوزير شكري عن “قلق مصر العميق من الأحداث الجارية في غزة والاستهداف المتصاعد للمدنيين الفلسطينيين من قبل قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، إضافةً إلى التصعيد الذي قامت به في جنوب لبنان والأراضي السورية.

 

وأشار شكري إلى أن “مصر تقوم بجهود واتصالات مكثفة مع أطراف عديدة لتهدئة الوضع وإدخال المساعدات الإنسانية لأهل غزة بشكل عاجل”.

 

ولفت شكري إلى أن “جهود الجميع متفقة على النظر إلى الأزمة من منظور أخلاقي وإنساني”.

 

وكان المقداد أكد، الأحد، لنظرائه التونسي والعماني على ضرورة الخروج بموقف عربي موحد لوقف العدوان “الإسرائيلي” على قطاع غزة.

 

ويقطع الاحتلال “الاسرائيلي” الغذاء والماء عن أهالي قطاع غزة بهدف تهجيرهم القسري من أراضيهم، كما أنه يقتل مئات المدنيين يومياً.

 

يشار إلى أن الاحتلال “الاسرائيلي” استخدم في عدوانه على قطاع غزة الأسلحة المحظورة دولياً، في حين تمارس المقاومة الفلسطينية حقها في ردعه وقصف مستوطتناته وتجمعاته العسكرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى