العناوين الرئيسية

الأرصاد: أجواء باردة نسبياً ليلاً وهطولات غزيرة على فترات

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن توالي درجات الحرارة الاثنين، انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بحوالي 3_6 درجات مئوية، وذلك عبر صفحتها على موقع “فيسبوك”.

وذكرت المديرية، أن الجو يكون متقلباً بين الغائم جزئياً والغائم، ماطر على فترات حيث تكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً خاصة على المنطقة الساحلية.

ويكون الجو ليلاً بارداً خاصةً على المرتفعات الجبلية، والرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة مع هبات قوية تتجاوز سرعتها 70 كم في الساعة أحياناً، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى عالي الموج أحياناً في السواحل الجنوبية.

بالنسبة لطقس الثلاثاء، توقعت المديرية أن تميل درجات الحرارة للارتفاع مع بقائها أدنى من معدلاتها بحوالي 2_3 درجات مئوية في أغلب المناطق، والجو غائماً جزئياً بشكلٍ عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات متفرقة من المطر خاصة فوق المنطقة الساحلية.

ويكون الجو ليلاً بارداً خاصةً على المرتفعات الجبلية، ويحذر من تشكل الضباب في المنطقة الوسطى والقلمون خلال ساعات الصباح الباكر، والرياح غربية الى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط احياناً، والبحر متوسط الى خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت المديرية من غزارة الأمطار في المنطقة الساحلية صباح الإثنين ويوم الأربعاء والخميس، بالإضافة للنشاط على سرعة الرياح خاصة ساعات بعد الظهر تثير الغبار.

وحذرت المديرية من انخفاض الرؤية الأفقية في بعض المناطق بسبب تشكل الضباب خلال ساعات الصباح الباكر صباح الثلاثاء.

يُشار إلى أن البلاد شهد هطولات مطرية متفرقة خلال اليومين الماضيين، بعضها غزير، بالإضافة لتشكل السيول ببعض مناطق الريف الغربي والشمالي لدمشق وبعض مناطق القلمون.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى