العناوين الرئيسيةسياسة

إعلام أمريكي: “إسرائيل” تؤجل عدوانها البري على قطاع غزة

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية الأحد، إن “إسرائيل” أجلت العملية البرية المخطط لها في حربها على قطاع غزة، لبضعة أيام.

ونقلت الصحيفة، بحسب تصريحات 3 مسؤولين “إسرائيليين”، أن “العملية البرية التي كانت تل أبيب تخطط لها ضد قطاع غزة تم تأجيلها بسبب الظروف الجوية السيئة في المنطقة”.

وأضافت الصحيفة، أن “الظروف الجوية السيئة ستتسبب في صعوبات لدى الطيارين والمسيرات الجوية خلال دعمها القوات البرية، وبالتالي فإن العملية تم تأجيلها لبضعة أيام”.

ولليوم التاسع على التوالي، يواصل جيش الاحتلال “الإسرائيلي” شن غارات على غزة، ما أدّى لاستشهاد 2329​​ فلسطينياً، بينهم نحو 700 طفل، وإصابة 9042 آخرين منذ 7 تشرين الأول الجاري.

فيما قتلت حركة حماس أكثر من 1300 “إسرائيلي” وأصابت 3526 وأسرت ما يزيد عن مئة آخرين، وفقاً لمصادر رسمية “إسرائيلية”.

ويعيش في غزة نحو 2.2 مليون فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة للغاية، جرّاء حصار “إسرائيلي” متواصل منذ أن فازت حماس بالانتخابات التشريعية الفلسطينية في 2006.

الجدير ذكره أن وسائل إعلام أمريكية، قالت السبت، أن إيران أكّدت ل “إسرائيل” برسالة عبر الأمم المتحدة أنها لا تريد المزيد من التصعيد في الحرب بين حماس و “إسرائيل”، ولكن سيتوجب عليها التدخل إذا استمرت العملية “الإسرائيلية” في غزة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى