العناوين الرئيسيةسياسة

وزير خارجية إيران: اتساع الجبهات يزداد احتماله وفي حال حصوله سنلحق خسائر فادحة بأمريكا

أفاد وزير خارجية إيران حسين أمير عبد اللهيان لقناة “الجزيرة” القطرية أن احتمالية اتساع الجبهات جراء اعتداءات الاحتلال على غزة يزداد.

وقال “عبد اللهيان” أنه “إذا لم ينجح وقف العدوان على غزة فاتساع جبهات الحرب غير مستبعد ويزداد احتماله كل ساعة وأبلغنا الكيان الصهيوني عبر داعميه أنه إذا لم تتوقف جرائمه في غزة فإن غدا سيكون متأخراً”.

وتابع الوزير الإيراني “نأمل أن تحول الجهود السياسية دون اتساع الحرب وإلا فلا أحد يعلم ماذا سيحدث الساعة القادمة ولا يمكن لإيران أن تبقى متفرجة إزاء هذا الوضع”.

وأشار “عبد اللهيان” إلى أنه “خلال لقائي في لبنان اطلعت من السيد نصر الله أن جميع السيناريوهات طرحت على الطاولة وإذا لم تتوقف أمريكا و”إسرائيل” عن هذه السياسة فلا يمكن وقف نطاق الحرب وإذا اتسع نطاق الحرب فإن خسائر فادحة ستلحق بأمريكا أيضاً”.

وأضاف “عبد اللهيان” أن “استمرار العدوان وغياب الحل السياسي يصبان الزيت على النار وقد تخرج الأمور عن السيطرة وبالنسبة للمقاومة فإن موضوع الأسرى في غزة خط أحمر لكنها تدرس موضوع الأسرى المدنيين”.

ونوه “عبد اللهيان” إلى أن “حزب الله حدد كل مراحل الخطوط الحمراء وسيتخذ الإجراءات المناسبة في كل مرحلة وأقول للصهاينة إن أردتم الحرب فحاربوا العسكريين وليس النساء والأطفال”.

وأكمل “عبد اللهيان” أن “”نتنياهو” له آمال وأحلام والآن صمت هو وحكومته وتقدمت واشنطن لتحافظ على تمثال ودمية “إسرائيل””.

وختم “عبد اللهيان” أن “إذا قرر الكيان الصهيوني دخول غزة فإن قادة المقاومة سيحولونها إلى مقبرة لجنود الاحتلال”.

ونفذت المقاومة اللبنانية نفذت منذ صباح الأحد 15 تشرين الأول الجاري 6 عمليات ضد نقاط للاحتلال الصهيوني عند الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة رداً على اعتداءات الاحتلال على الأراضي اللبنانية ما أسفر عن قتلى وجرحى في صفوف العدو.

ورفع الاحتلال من حدة اعتداءاته على الأهالي في غزة وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أن عدد الشهداء بلغ 2329 شهيداً منهم 724 طفلاً و458 سيدة و8714 جريحاً منهم 2450 طفلاً و1536 سيدة حتى ظهر الأحد.

يذكر أن وسائل إعلام أمريكية نقلت تأكيد إيران ل “إسرائيل” برسالة عبر الأمم المتحدة أنها لا تريد المزيد من التصعيد في الحرب، ولكن سيتوجب عليها التدخل إذا استمرت العملية “الإسرائيلية” في غزة، وفق مصادر دبلوماسية مطلعة.

‏وكانت وسائل إعلام قالت،الأحد، أن تأجيل الغزو البري “الإسرائيلي” لقطاع غز.ة جاء نتيجة “الأحوال الجوية”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى