العناوين الرئيسيةمحليات

وفد من وجهاء السويداء يقدم واجب العزاء بشهداء الكلية الحربية بحمص

زار، الخميس، وفد من وجهاء محافظة السويداء ورجال دين برئاسة الشيخ يوسف جربوع شيخ عقل طائفة المسلمين الموحدين الكلية الحربية بحمص.

ووضع الشيخ “جربوع” أكاليل الورود في مكان الاعتداء الإرهابي الذي طال الكلية، وقدم واجب العزاء بالشهداء.

وأكد الشيخ يوسف جربوع في كلمة أن “قدوم الوفد من جبل العرب من محافظة السويداء، هو لتقديم واجب العزاء بمصاب سوريا الجلل ولإدانة واستتنكار يد الغدر التي أصابت الضباط في الكلية الحربية بحمص وذويهم الشرفاء من عسكريين ومدنيين”.

وشدد الشيخ “جربوع”، وفق “سانا” على أن “أبناء السويداء متمسكون بالثوابت الوطنية السورية التي تربوا عليها جيلاً بعد جيل”.

 

ونوه شيخ العقل ببطولات وتضحيات أبطال الممقاومة الوطنية الفلسطينية بوجه العدوان “الإسرائيلي” على طريق تحرير الأرض المقدسة وإعادة حقوق الشعب الفلسطيني في أرضه.

 

من جانبه، اعتبر مدير أوقاف السويداء، الشيخ نجدو العلي زيارة وفد السويداء تجسيداً حياً لأصالة الشعب السوري بمكوناته الوطنية التي شكلت عبر التاريخ لوحة متناغمة بوجه التآمر والإجرام، مؤكداً أن الألم كبير بفقد الأبطال الذين كانوا يتشاركون لحظة الفرح مع أهلهم وذويهم.

 

وكانت المجموعات الإرهابية استهدفت، الأسبوع الفائت، حفل تخريج طلاب ضباط في الكلية الحربية عبر مسيرات محملة بالذخائر، وذلك أثناء تجمعهم مع ذويهم لالتقاط الصور التذكارية في ساحة الكلية.

 

يذكر أن عدد الشهداء جراء الاعتداء الإرهابي على الكلية الحربية بحمص، الأسبوع الفائت، بلغ 89 شهيداً، منهم 31 من النساء و5 أطفال في حين بلغ عدد الإصابات 277، وفق ما ذكره وزير الصحة حسن الغباش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى