العناوين الرئيسيةسوريين عن جد

صناعيو حمص يطلقون مبادرة “لهفة حمص” دعماً لذوي الشهداء وجرحى الكلية الحربية

أطلقت غرفة صناعة حمص مبادرة “لهفة حمص”، دعماً لذوي الشهداء والجرحى ضمن المستشفيات، نتيجة الاعتداء الإرهابي على حفل تخريج الطلاب في الكلية الحربية بحمص.

 

وخصصت الغرفة، وفق ما ذكرته عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك”، مبالغ من المتبرعين وصلت قيمتها إلى مليار و 738 مليون ليرة سورية.

 

وأوضحت الغرفة أنه “تم التعاون مع الأمانة السورية للتنمية كمؤسسة مجتمعية منتشرة على امتداد الجغرافيا السورية كشريك في الوقوف مع الأهل في محنتهم للوصول لذوي شهداء الكلية الحربية في المحافظات عن طريق منح كل عائلة مبالغ مخصصة لكل شهيد فيها”، وستعمل مع كل الجهات الفاعلة على تلبية احتياجات الجرحى الموجودين بالمشافي”.

 

وأكد البيان أن “المبادرة التي جاءت انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية تجاه أهلنا تعكسُ روح السوريين ولهفتهم تجاه بعضهم ووقوفهم وتوحدهم في وجه كل التحديات، كما يؤكد صناعيو حمص أن المصاب الذي ألم بوطننا لن يمنعنا من مواصلة العمل إنما سيزيدنا قوةً وتماسكاً وإصراراً لإعمار البلاد”.

 

يذكر أن عدد الشهداء جراء الاعتداء الإرهابي على الكلية الحربية بحمص، الأسبوع الفائت، بلغ 89 شهيداً، منهم 31 من النساء و5 أطفال في حين بلغ عدد الإصابات 277، وفق ما ذكره وزير الصحة حسن الغباش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى