العناوين الرئيسيةمحليات

تحويل الرحلات الجوية عبر مطاري دمشق وحلب إلى اللاذقية بعد العدوان “الإسرائيلي

أفادت وزارة النقل، الخميس، أنه “تم تحويل الرحلات الجوية المبرمجة عبر مطاري دمشق وحلب (قدوم ومغادرة) لتصبح عبر مطار اللاذقية الدولي، وذلك إثر العدوان “الإسرائيلي” الذي استهدف المطارين الدوليين بعد ظهر الخميس، وأدّى لخروجهما عن الخدمة”.

 

وقالت الوزارة في بيان، أن “كوادر المؤسسة العامة للطيران المدني بالتعاون مع الشركات الوطنية المعنية باشرت الكشف عن الأضرار التي لحقت بمدرجات المطارين وإزالة آثار العدوان تمهيداً لإصلاحهما وإعادتهما للخدمة”.

 

ودعت الوزارة المسافرين إلى “ترتيب أمور سفرهم ونقلهم، ومواعيد رحلاتهم مع شركات الطيران ومكاتبها المعنية والتواصل مع إدارات المطارات لأي استفسار”.

 

ونقلت “سانا” عن مصدر عسكري، أنه “حوالي الساعة 13:50 من بعد ظهر الخميس نفّذ العدو “الإسرائيلي” بالتزامن عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ مستهدفاً مطاري حلب ودمشق الدوليين ما أدّى إلى تضرر مهابط المطارين وخروجهما عن الخدمة”.

 

وأوضح المصدر، إن “هذا العدوان هو محاولة يائسة من العدو “الإسرائيلي” المجرم لتحويل الأنظار عن جرائمه التي يرتكبها في غزة، والخسائر الكبيرة التي يتعرّض لها على يد المقاومة الفلسطينية”.

 

وتابع المصدر العسكري، أن “العدوان جزء من النهج المستمر في دعم الجماعات الإرهابية المتطرفة التي يحاربها الجيش السوري شمال البلاد، والتي تشكّل ذراعاً مسلحاً للكيان “الإسرائيلي”، كما أن الجيش العربي السوري سيستمر بملاحقتها وضربها حتى تطهير سوريا منها”.

 

الجدير ذكره أن كيان الاحتلال “الإسرائيلي” يحاول تصدير هزائمه الداخلية الكبيرة أمام المقاومة الفلسطينية في غزة، عبر استهدافه المدنيين في القطاع، إضافةً لتنفيذ اعتداءات على سوريا بقصد تهدئة جمهوره الداخلي المحبط، ورفع معنوياته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى