اخبار العالمالعناوين الرئيسية

“بوتين” معلّقاً على إرسال حاملة طائرات أمريكية ل “إسرائيل”: “هل سيقصفون لبنان أم لإخافة شخص ما؟”

أبدى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين استغرابه من إرسال حاملات طائرات أمريكية إلى الشرق الأوسط، مؤكّداً أن “هذا سيؤدّي إلى تفاقم الوضع المتوتر بالفعل في المنطقة”.

 

وقال “بوتين” متسائلاً وفق ما نقلت وسائل اعلام روسية: “لا أعلم لماذا قررت الولايات المتحدة الأمريكية إرسال حاملة طائرات إلى الشرق الأوسط، ثم أعلنت عن إرسالة حاملة أخرى، هل سيقصفون لبنان مثلاً؟”.

 

وتابع الرئيس الروسي: “أم أنهم قرروا فقط تخويف شخص ما؟ هناك أشخاصاً لم يعودوا خائفين من أي شيء، ومن الضروري عدم حل المشكلة بهذه الطريقة، بل البحث عن حلول وسط”.

 

وأضاف “بوتين”: “الآن نسمع أن إيران متهمة بكل الذنوب، كالعادة، بلا دليل.. لا يوجد دليل”.

 

وعلّق “بوتين” على تطورات الصراع الفلسطيني – “الإسرائيلي”: “ما يحدث فظيع، يجب علينا أن نسعى جاهدين لتقليل الخسائر بين المدنيين أو خفضها إلى الصفر”.

 

وأفاد “بوتين” في المنتدى الدولي “أسبوع الطاقة الروسي”: “إذا قرر الرجال القتال فيما بينهم، فليتقاتلوا فيما بينهم، اتركوا النساء والأطفال وشأنهم”.

 

يُذكر أن وسائل إعلام، أكّدت الأربعاء وصول ضباط وصفتهم بـ”رفيعي المستوى” وخبراء من الاستخبارات العسكرية الأمريكية إلى “تل أبيب” وانضمامهم إلى غرفة عمليات في مقر وحدة الاستخبارات 504، التابعة لـ”هيئة الاستخبارات العسكرية “الإسرائيلية””.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى