العناوين الرئيسيةفلسطين

الصحة الفلسطينية تطلق نداء استغاثة لإنقاذ القطاع الطبي من حصار الاحتلال

أطلقت وزارة الصحة الفلسطينية نداء استغاثة للمجتمع الدولي للتدخل العاجل لإنقاذ القطاع الطبي الفلسطيني المستهدف من قوات الاحتلال.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بحسب وسائل الإعلام أنها “تعاني في الوقت الحالي من نقص في المستلزمات الطبية وسيارات الإسعاف بسبب الحصار المفروض عليهم من قوات الاحتلال”.

وتابعت “جميع الأسرة في المستشفيات نفذت ولا قدرة لدى المراكز الطبية والصحية على استقبال المزيد من الجرحى الذين يسقطون تباعاً”.

وأشارت الوزارة إلى أنه “يتم في الوقت الحالي استهداف الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف التي تنقل المصابين والشهداء من قبل قوات الاحتلال”.

وأضافت الصحة الفلسطينية أن “قوات الاحتلال رفضت فتح ممر أمان للطواقم الطبية لنقل الشهداء والمصابين وسط استشهاد عدة طواقم طبية أثناء أداء عملهم”.

وبالتزامن مع نداء الصحة الفلسطينية أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني استش*هاد 3 مسعفين شمال غزة بعد استهداف سيارتهم من قبل الاحتلال.

يذكر أن وزارة الصحة في غزة أعلنت ارتفاع عدد الشـ.هداء الفلسطينيين إلى 1055 شـ.هيداً و5184 مصـ.اباً جراء العـدوان “الإسرائيلي” غير المسبوق على القـطاع و 60 % من ضحايا العدوان هم من النساء والأطفال.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى