العناوين الرئيسيةفلسطين

مطالب عربية في مجلس حقوق الإنسان لحماية الفلسطينيين من انتهاكات الاحتلال

طالبت، الأربعاء، دول عربية المجتمع الدولي بدعم البند السابع في مجلس حقوق الإنسان وتحمل مسؤولياته لحماية الفلسطينيين من انتهاكات الاحتلال المتكررة.

وأعربت مجموعة الدول العربية، في بيان مشترك، عن رفضها امتناع بعض الدول عن المشاركة في النقاش العام للبند السابع، وأضافت أن دعم أعمال هذا البند يعكس التزام المجتمع الدولي بمعالجة الممارسات والسياسات “الإسرائيلية” العنصرية المستمرة ضد الشعب الفلسطيني.

 

وأشارت مجموعة الدول العربية، في بيانها، إلى أن “انتهاكات قوات الاحتلال “الإسرائيلية” والمستوطنين للقانون الدولي، وخاصة اتفاقية جنيف الرابعة المعنية بحماية السكان المدنيين وقت الحرب تحطم أرقاماً قياسية جديدة”ّ.

 

وأعرب الجانب الفلسطيني عن تمسكه بالإبقاء على البند السابع من جدول الأعمال، للتذكير بالانتهاكات “الإسرائيلية” بحق الفلسطينيين، فيما تدعو “إسرائيل” إلى وقف المناقشات تحت هذا البند.

 

من جهتها، اتهمت مندوبة “إسرائيل” الدائمة لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية مجلس حقوق الإنسان الأممي بممارسة التمييز والانحياز ضد بلادها، على حد قولها.

 

يذكر أنه في 15 آيار 1948 تم إعلان إقامة الكيان المزعوم على أرض فلسطين، ويستمر منذ 75 عاماً بانتهاك كافة حقوق الشعب الفلسطيني على مرأى ومسمع العالم، وسط مقاومة وصمود الفلسطينين بوجه الاحتلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى