العناوين الرئيسيةسياسة

“أتخيل الأسد ضاحكاً”.. المتحدثة باسم الخارجية الروسية ترد على تصريح البيت الأبيض

علقت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا على تصريح المتحدثة باسم البيت الأبيض بأنه “إذا كان بوتين يعتقد أنه قادر على الصمود أكثر منا، فهو مخطئ”.

وكتبت “زاخاروفا” عبر حسابها على “تلغرام” وفق موقع “روسيا اليوم” الروسي “المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير قالت، إذا كان بوتين يعتقد أنه قادر على الصمود أكثر منا، فهو مخطئ.. أستطيع أن أتخيل كيف انفجر (الرئيس السوري) بشار الأسد ضاحكا وهو يقرأ هذه التصريحات”.

وأضافت المتحدثة باسم الخارجية الروسية “أتساءل عما إذا بقي هناك كثير من الأشخاص الصامدين في البيت الأبيض؟”.

وفي وقت سابق أفادت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير أنه “إذا كان بوتين يراهن على تعب الغرب من دعم أوكرانيا ويعتقد أنه قادر على الصمود لفترة أطول منا فهو مخطئ”.

وتابعت “بيير” أن “واشنطن تمتلك الأموال لتلبية الاحتياجات الفورية لمساعدة أوكرانيا عسكرياً ولكن الأموال ليست متوفرة للدعم على المدى الطويل”.

ووقع الرئيس الأميركي جو بايدن على قانون أقره “الكونغرس” ينص على استمرار تمويل العمل الحكومي لمدة 45 يوماً حتى 17 تشرين الثاني المقبل لإنقاذ الولايات المتحدة من إغلاق حكومي ولم يخصص القرار الأموال لاحتياجات

لكن “بايدن” ألمح إلى استمرار الدعم لكون الولايات المتحدة “لا تستطيع تحت أي ظرف من الظروف التوقف عن دعم أوكرانيا”.

يذكر أنه منذ بداية الحرب على سوريا صرح مسؤولو الولايات المتحدة مرات عدة بضرورة إسقاط الدولة السورية وأن الرئيس الأسد لن يصمد لفترة طويلة أمام العدوان الذي تقوده واشنطن ضد البلاد.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى