اخبار العالمالعناوين الرئيسية

“بايدن” يصادق على قانون لتمويل الحكومة مؤقتاً لتجنب الإغلاق الحكومي

وقّع الرئيس الأمريكي جو بايدن على قانون تمويل الحكومة حتى 17 تشرين الثاني المقبل، دون تخصيص مساعدات لأوكرانيا، بعد أن وافق عليه الكونغرس الليلة الماضية لتجنب الإغلاق الحكومي.

ونقلت وسائل إعلام عن الإدارة الأمريكية أنه: “يوم السبت 30 أيلول، وقّع الرئيس على قانون التمويل الحكومي الذي ينص على صرف اعتمادات للوكالات الفيدرالية حتى 17 تشرين الثاني 2023”.

ولا ينص القانون على تخصيص أموال لاحتياجات أوكرانيا، رغم تأكيدات “بايدن” أن واشنطن “لا تستطيع تحت أي ظرف من الظروف” التوقف عن دعم كييف.

وأنقذ توصل الكونغرس ومجلس النواب لاتفاق على مشروع التمويل المؤقت للحكومة الأمريكية الولايات المتحدة من الإغلاق الحكومي الـ 22 خلال الـ50 عاماً الماضية، وذلك بعد أربعة أشهر على تجنّب واشنطن تخلّف كارثي عن سداد ديونها.

يذكر أن الإغلاق الحكومي لا يعني توقف عمل كافة المؤسسات الفيدرالية التي تمول من قبل الحكومة الأميركية، ولكنه يقتصر على المؤسسات الحكومية غير الضرورية، مما يعني أن العاملين في تلك المؤسسات سيتوقفون عن أداء مهماتهم إلى حين توصل الكونغرس لخطة تمويل.

ولا يمكن للحكومة أثناء فترة الإغلاق، إنفاق الأموال إلا على الخدمات الأساسية، مثل تلك المتعلقة بإنفاذ القانون والسلامة العامة.

هذا يعني أن مئات الآلاف من الموظفين الفيدراليين لن يحصلوا على رواتبهم في الوقت المناسب، في حين سيتم منح إجازة للآخرين، مما قد يسبب مصاعب مالية شديدة لبعض الأسر الأميركية، في وقت لا يزال الكثيرون يعانون من ارتفاع الأسعار بسبب التضخم.

وكان الإغلاق الجزئي السابق في العام 2019 في عهد “ترامب” والذي استمر لمدة 35 يوماً، وهي أطول فترة إغلاق حكومي في تاريخ البلاد، قد أثر على 800 ألف موظف وحرمهم من أجورهم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى