العناوين الرئيسيةمن كل شارع

قاطنو الأبراج السكنية في طرطوس يشتكون ضعف ضغط المياه وعدم وصولها إلى خزاناتهم

اشتكى عدد من الأهالي في مدينة طرطوس وتحديداً القاطنين في الأبراج السكنية الموجودة بمنطقة دوار المطاحن عبر تلفزيون الخبر، ضعف ضغط المياه وعدم وصولها إلى خزاناتهم.

وبيّن الأهالي في شكواهم أن “فصل الصيف هذا العام كان مختلفاً عن الأعوام السابقة، حيث بدأت تظهر مشكلة ضعف ضغط المياه في الأبنية السكنية المرتفعة، وذلك في مناطق متفرقة من المدينة ومن ضمنها برجيات منطقة دوار المطاحن”.

وأضاف الأهالي في شكواهم لتلفزيون الخبر: “الخزانات مرتفعة جداً عن سطح الأرض وأغلبها موجود في الطابق الأخير، وحالياً بعد المشكلة المستجدة لا تصل المياه إليها بسبب الضغط المنخفض، لذلك نلجأ إلى تشغيل المولدات”.

وتابع الأهالي: “قامت لجان مسؤولة عن الأبنية بمراجعة مؤسسة المياه في طرطوس، وتقديم شكوى بهذا الخصوص وكان الرد بأن إدارة نبع السن الذي تتغذى منه المدينة انتقلت إلى اللاذقية، وهناك قرار بتخفيض حصة المياه لصالح المنتجعات السياحية”.

ورداً على هذه الشكوى، بيّن مدير الدراسات في المؤسسة العامة لمياه الشرب بمدينة طرطوس المهندس قيس حسين لتلفزيون الخبر أن “هذا العام حصل انخفاض في ضاغط الشبكة نتيجة الاستجرار الزائد للمياه”.

وأضاف “حسين”: المصدر المائي لم يتغير بل على العكس تم دعمه ببئري مياه، ومع ذلك يحصل في بعض الأحيان انخفاض ضغط أو انقطاع ولكن لفترات قصيرة”.

بدوره، وعد مدير عام مؤسسة مياه الشرب في طرطوس المهندس أحمد حسامو عبر تلفزيون الخبر بتحسن واقع المياه في المنطقة المذكورة قريباً، حيث يتم العمل حالياً على إصلاح مجموعة ضخ غاطسة وسيتم وضعها بالخدمة في بئر “جديتي” بغزارة 300 م٣ في الساعة.

تجدر الإشارة إلى أن أزمة مياه الشرب تفاقمت بشكل كبير خلال صيف العام الجاري، وكثرة الشكاوى المتعلقة بانقطاعها الطويل وضعف ضغطها، والتي غالباً ما تتقاذف مسؤوليتها مؤسستي الكهرباء والمياه، دون أي حلول مُجدية تخفف من وطأتها.

كريم حسن – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى