العناوين الرئيسيةميداني

بشكل شبه يومي.. مرتزقة تركيا يستمرون بالاعتداء على أهالي مدينة منبج بريف حلب

تستمر الجماعات المسلحة التابعة لجيش الاحتلال التركي، بالاعتداء على أهالي مدينة منبج في ريف حلب الشمالي، عبر عمليات القنص والقصف المدفعي متخذة من ريف مدينة طرابلس نقاط تمركز لها.

وتتعرض قرى شمال مدينة منبج المحاذية للمناطق المسيطر عليها من قبل تركيا ومرتزقتها في جرابلس لهجمات شبه يومية وفق وكالة أنباء “هاوار”، إلى جانب القصف المدفعي والقنص ومحاولات المرتزقة التسلل.

وتوقفت الحياة الطبيعية لسكان تلك القرى، جراء تعرضهم للقنص من قبل المرتزقة، كالجلوس في ردهات المنازل أو التوجه إلى حقولهم الزراعية، أو التجمّع في القرية، لاسيما في قرية التوخار التي تتعرض للقصف والقنص من القاعدة التركية “بلدق” التي تبعد مسافة 1 كم عن القرية.

ووفق الوكالة، يتشبث أهالي تلك القرى بأرضهم ويرفضون النزوح عنها، حيث أنهم يخرجون من القرى عند تعرضها للقصف والعودة إليها مع توقفه.

وتعد ما تسمى قاعدة “بلدق” من أكبر قواعد جيش الاحتلال التركي في ريف جرابلس الشمالي، والقاعدة التي يُستهدف منها قرى “عرب حسن، والتوخار، والمحسنلي، وعون الدادات”.

يشار إلى أن القرى الشمالية والغربية في منبج تتعرض لقصف مدفعي شبه يومي، منذ احتلال الجيش التركي ومرتزقته جرابلس عام 2016، لتوسيع رقعة احتلالهم في المنطقة.

يذكر أن المجموعات التابعة للاحتلال التركي عملت بشكل مستمر على الاعتداء على الأهالي وسرقة ممتلكات المواطنين في معظم المناطق التي تحتلها في أرياف حلب، الحسكة، والرقة، والمسماة “درع الفرات” و” غصن الزيتون”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى