العناوين الرئيسيةسوريين عن جد

رياضي سوري يتصدر صفحات كتاب “غينيس” للأرقام القياسية لعام 2024

تصدر الرياضي السوري “يزن صالح” صفحات كتاب “غينيس” للأرقام القياسية لعام 2024 ، حيث استطاع حجز مقعد لسوريا في الموسوعة العالمية بأسرع وقت لسحب سيارة بالأسنان.

وكشفت موسوعة “غينيس” المختصة برصد وتسجيل الأرقام القياسية حول العالم، النقاب عن نسخة كتابها الجديد للعام 2024 من خلال منافذ العرض في منطقة الشرق الأوسط والعالم، ويتضمن الكتاب مئات الأرقام القياسية التي تم تحطيمها في عدة دول.

وتعليقاً على ذلك، قال الرياضي السوري “يزن صالح” لتلفزيون الخبر: “تحطيم هذا الرقم جاء بعد جهد كبير وتعب وتدريب متواصل وما ترافق معه من ألم في الأسنان والرقبة، لكنني فعلتها”.

وقال “صالح” لتلفزيون الخبر: “في بداية الأمر، حطمت رقم قياسي بموسوعة غينيس بأكبر عدد قفز حواجز ارتفاع (1) متر، وتم التواصل معي من قبل الموسوعة الموجودة في الإمارات بشكل مباشر”.

وأضاف “صالح”: “تم إعلامي من قبلهم بتوثيق رقم الحواجز، وبأنه سيتم إضافتي ضمن أفضل (10) أرقام بالوطن العربي لأكون في اليوم العالمي لموسوعة غينيس”.

وأردف “صالح”: “طلبوا مني تحطيم رقم سحب السيارة بالأسنان وهو ما كنت اتدرب عليه مسبقاً ولكن بشكل بسيط، فأخبرتهم أنني احتاج لمدة شهر ولكن أصروا على إنجازها خلال أسبوعين فقط”.

وتابع “صالح”: “هنا بدأت بتركيز جهودي من أجل التدرب على ذلك واختيار السيارة المناسبة، وقدمت لي الموسوعة خدمة مجانية تكلف حوالي 8000 جنيه استرليني للإسراع في عملية التوثيق”.

ووفقاً للرياضي السوري فإن الموسوعة العالمية اختصرت عليه فترة التوثيق والتي عادةً ما تصل إلى مدة (6) أشهر، بين إرسال شروط تحطيم الرقم والأدلة وتدقيقها، وتم توثيق رقمه خلال (4) أيام فقط.

وأكمل “صالح” حديثه لتلفزيون الخبر: “تم توثيق تحطيم الرقم من خلال اتصال مباشر معي باستخدام تقنية الفيديو أونلاين، وفي ذاك اليوم أجريت (15) محاولة لسحب السيارة حتى تمكنت من تحطيمه”.

ويستعيد “صالح” ذكريات المحاولة الأخيرة رقم (15) لسحب السيارة، قائلاً : “كانت تفصلني أجزاء عن الرقم، وشعرت للحظات بضعف، وبأنني لن أتمكن من تحطيمه، كانت قبضات الأسنان تفلت من أسناني والسيارة تنحرف، لكنني نجحت”.

ووجه الرياضي السوري رسالة عبر تلفزيون الخبر لكل الأشخاص الطموحين بضرورة المواصلة والسعي خلف حلمهم من أجل تحقيقه، مشيراً إلى أن العثرات والمحاولات الفاشلة تشكل دافعاً للإصرار وتمنحنا العزيمة.

يذكر أن الرياضي السوري “يزن صالح” حطم حتى الآن (10) أرقام قياسية موثقة في موسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية، وهو يسعى لتحطيم المزيد من الأرقام في الموسم القادم، حسب قوله.

كريم حسن – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى