العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد توضح إمكانية تأثر سوريا بالعاصفة “دانيال”

أكد رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية، شادي جاويش، عبر تلفزيون الخبر أن “سوريا لن تتأثر بالعاصفة دانيال التي ضربت ليبيا”.

وأشار “جاويش” في حديثه، إلى أن “الرياح في دمشق والأمطار في الساحل خلال اليومين الماضيين هما حالة جوية مستقلة لمرور كتلة هوائية معتدلة وغير مرتبطة في العاصفة”.

وأضاف “جاويش”: “ضعفت العاصفة وشبه انتهت عندما وصلت إلى اليابسة شمال غرب مصر لأنها تستمد طاقتها من بخار الماء والمساحة المستوية ضمن المسطحات المائية في البحار والمحيطات”.

وأفاد “جاويش” أن “هناك ارتفاع طفيف على درجات الحرارة التي تكون حول معدلاتها أو أعلى بقليل (المعدل 33)، الثلاثاء والأربعاء بعد انخفاضها خلال اليومين الماضيين من37 إلى 31 درجة مئوية”.

وأردف “جاويش”: “هناك ارتفاع آخر في عطلة نهاية الأسبوع، حيث تتجاوز الحرارة المعدل من 2 إلى 4 درجات، وهناك فرصة لهطول المطر مساء الثلاثاء والأربعاء في الساحل فقط، والرياح ستخف تدريجياً”.

وتتراوح درجات الحرارة صباحاً بين 33 و35 خلال الأيام القادمة، وتكون الأجواء معتدلة ولطيفة ليلاً من 20 إلى 18 في هذا الأسبوع، أما الأسبوع القادم الانخفاض سيكون ليلاً فقط، في حين تبقى درجات الحرارة فوق المعدل نهاراً إلى نهاية أيلول الجاري.

وكان نوّه “جاويش” سابقاً إلى الفروقات الحرارية التي تحدث بين الليل والنهار خلال هذه الفترة، قائلاً: “من الممكن أن تكون الأجواء معتدلة عند ساعات النوم الأولى، ثم تسيطر النسمات الباردة على الصباح الباكر”.

وحذرت المديرية العامة للأرصاد الجوية من الغبار والأتربة المثارة بسبب نشاط الرياح، ومن تشكل الضباب في المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية خلال ساعات الصباح الباكر.

يشار إلى أن وزير الصحة الليبي في الحكومة المكلفة من البرلمان، عثمان عبد الجليل، أعلن، الثلاثاء، عن مقتل 3 آلاف شخص بسبب “دانيال” الذي ضربت ليبيا، مساء الأحد، وهناك توقعات بارتفاع العدد إلى 10 آلاف، عدا عن المفقودين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى