اخبار العالمالعناوين الرئيسية

بعد لقاء “المنقوش” بنظيرها “الإسرائيلي”.. مجلس النواب الليبي يقر تعديل قانون تجريم التطبيع

قرر مجلس النواب الليبي تعديل قانون تجريم التطبيع مع “إسرائيل”، واستحداث لجنة برلمانية دائمة تُعنى بالقضية الفلسطينية، جاء ذلك خلال جلسة طارئة دعا إليها رئيس المجلس عقيلة صالح.

يأتي ذلك بعدما أعلن النائب العام الليبي، السبت الماضي، تشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول واقعة لقاء وزيرة الخارجية في حكومة الوحدة المؤقتة نجلاء المنقوش بنظيرها “الإسرائيلي”، إيلي كوهين، في روما.

وكان وزير الخارجية “الإسرائيلي”، إيلي كوهين، أعلن الأسبوع الماضي، عن اجتماعه مع وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش في إيطاليا.

وفي أول اجتماع بين وزير خارجية “إسرائيلي” مع نظيره الليبي، قال “كوهين”، في بيان صادر عن الخارجية “الإسرائيلية”، إن “الاجتماع التاريخي مع وزيرة خارجية ليبيا نجلاء المنقوش، هو خطوة أولى بالعلاقات بين إسرائيل وليبيا”.

وأكّدت وزارة الخارجية في حكومة الوحدة الليبية، “التزامها الكامل بالثوابت الوطنية تجاه قضايا الأمتين العربية والإسلامية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وعلى تمسكها بالقدس عاصمة أبدية لفلسطين، وهذا موقف راسخ لا تراجع عنه”.

وأثار اللقاء موجات غضب شعبية واسعة في ليبيا، حيث استنكرت أحزاب سياسية وخرج الليبيين في مدن عدة كطرابلس والزاوية وبنغازي والمرج للتعبير عن رفضهم للقاء، بينما طالب مجلس النواب وتكتلات سياسية النائب العام بفتح تحقيق في ذلك.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى