اخبار العالمالعناوين الرئيسية

” شيبس حار” يقتل مراهقاً بعد تحدٍ على “سناب شات”

لقي شاب يدعى “هاريس ولوباه” حتفه بعد قبوله تحدي تناول كمية من أكياس البطاطس المقرمشة الحارة على “سناب شات”، وفق عائلته.

وأضافت العائلة: أن ولدها “قبل التحدي المنتشر على التطبيق، حيث تناول هاريس شريحة حارة بكميات كبيرة في المدرسة وسرعان ما أصيب بألم في المعدة”.

وعاد “ولوباه” الطالب في السنة الثانية من مدرسة دوهرتي ميموريال الثانوية في ورسيستر إلى المنزل في الولايات المتحدة، متعباً بسبب الشيبس الحار، ثم تم نقله إلى المستشفى حتى إعلان وفاته.

وحذرت العلامات التجارية المنتجة لهكذا أنواع من البطاطس من آثار ضارة عند تناول الشريحة بشكل كبير، ولطالما أوصت أن الرقاقة يجب أن تؤكل من قبل البالغين فقط.

كما نصحت الأشخاص بضرورة طلب المساعدة الطبية إذا كانوا يعانون من صعوبة في التنفس أو الإغماء أو الغثيان لفترة طويلة بعد تناول منتجاتها الحارة.

وشددت العلامات التجارية بعد لمس الشريحة، على ضرورة غسل اليدين بالصابون وعدم ملامسة العينين أو المناطق الحساسة الأخرى، بسبب ازدياد فعالية الحر في القطعة الواحدة.

وأفادت رئيسة قسم طب طوارئ الأطفال في مركز تافتس الطبي الدكتورة لورين رايس، بأن “الطعام الحار، يسبب حرق الفم أو الشفاه وصولاً إلى مشاكل في القلب وآلام شديدة في الصدر”.

يذكر أنها لم تكن الحادثة الأولى من نوعها، حيث شهدت وسائل التواصل الاجتماعي حوادث كثيرة مماثلة في الفترة الماضية بسبب تحديات مختلفة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى