العناوين الرئيسيةسياسة

لقاء بين مسؤولين أميركيين وممثلين عن “قسد” و”العشائر”

أعلنت صفحة السفارة الأمريكية في دمشق، الاحد، عن عقد لقاء بين مسؤولين أميركيين مع قوات ومجلس”قسد” وممثلين عن “العشائر” لبحث تطورات دير الزور.

وأفادت صفحة السفارة عبر “فيس بوك” أنه “التقى نائب مساعد وزير الخارجية غولدريتش وقائد عملية OIR اللواء فويل في شمال شرق سوريا مع قوات سوريا الديمقراطية ومجلس سوريا الديمقراطية وزعماء القبائل من دير الزور”.

وتابع حساب السفارة أن المجتمعين “اتفقوا على أهمية معالجة مظالم سكان دير الزور، ومخاطر التدخل الخارجي في دير الزور، وضرورة تجنب سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين”.

وشددت السفارة على “ضرورة وقف تصعيد العنف في أسرع وقت ممكن، وأكد كل من DAS Goldrich وMG Vowell على أهمية الشراكة الأمريكية القوية مع قوات سوريا الديمقراطية في جهود دحر داعش”.

واندلعت خلال الأسبوع الماضي اشتباكات بين مجموعات عشائرية و”قسد” بسبب قيام الأخيرة بانقلاب على “ذنبها العربي” في دير الزور “مجلس دير الزور العسكري” واعتقال قياداته وسيطرت المجموعات العشائرية على مراكز لـ “قسد” في دير الزور.

ورفضت العشائر في دير الزور التفاوض مع “قسد” مؤكدة ان التفاوض سيكون مباشر مع ما يسمى “قوات التحالف الدولي” التابعة للاحتلال الأميركي.

وأغلقت واشنطن سفارتها في دمشق في شباط 2012 إلا أنها لم تتوقف عن الحشد ضد الدولة السورية عبر العقوبات تارة والتحشيد العسكري ضمن المناطق التي تحتلها شرق سوريا تارة أُخرى.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى