العناوين الرئيسيةصحة

“عقمها” ينظم مبادرة لتأمين المستلزمات المدرسية في دور للرعاية بدمشق 

قام فريق “عقمها” من جمعية “تشارك” في دمشق بمبادرة تستهدف تأمين المستلزمات المدرسية للطلاب المتواجدين في بعض دور فاقدي الرعاية ودور الأيتام.

وتحدّث مؤسس فريق “عقمها” عمر بوظو لتلفزيون الخبر عن “المبادرة التي تستهدف تأمين الملابس المدرسية والحقائب والقرطاسية لطلاب ثلاثة مياتم وهي دار فاقدي الرعاية للذكور في قدسيا، ودار فاقدي الرعاية في باب مصلى للإناث، وميتم طريق النحل للإناث”.

 

وأشار “بوظو” إلى “استفادة 123 طالب وطالبة من الحملة في هذه الدور حتى الآن، بسبب غياب الدعم عن أغلب المياتم في الظروف الحالية”.

 

وحول كيفية تقديم المساعدات، أوضح “بوظو” أنه “يمكن للمساهمين المشاركة بالتبرع بالمواد أو بشكل نقدي في مقر الفريق في ساحة عرنوس، مع إمكانية المشاركة في توزيعها بحال رغبتهم مع الفريق”.

 

وحول إمكانية توسّع الفئة المستهدفة من اللطلاب، أجاب “بوظو” أنه “بحال ورود مساهمات أخرى سيتم التوجه إلى مياتم أخرى”.

 

وقال مؤسس فريق “عقمها”: قبل اقتراب الدوام المدرسي كان الفريق طيلة فترة العطلة الصيفية مع أطفال هذه المياتم بالعديد من الرحلات إلى الملاهي والمزارع والعديد من الأنشطة الأخرى، وسنستمر في دعمهم مع بدء العام الدراسي بالمتابعة الدراسية والتقوية للطلاب”.

 

وذكر “بوظو” أنّ “فريق عقمها تخصّص بتنظيم والترويج للعمل التطوعي، ونظم العديد من المبادرات، أبرزها كان في كارثة الزلزال عندما تم تجميع مئات الأطنان من المساهمات وإرسال 79 شاحنة إلى المناطق المتضررة في حلب واللاذقية وجبلة وتوزيعها مباشرة على المتضررين”.

 

يشار إلى أنّ فريق عقمها تأسس في بداية عام 2020 للإستجابة لجائحة كورونا حينها، بهدف تقديم العديد من الخدمات الصحية وتأمين أسطوانات أكسجين لآلاف المصابين.

 

فاطمه حسون_ تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى