العناوين الرئيسيةرياضة

السعودية تُزيح “غوارديولا” عن عرشه كأعلى المدربين أجراً في العالم

أزاحت السعودية الإسباني “بيب غوارديولا” مدرب مانشستر سيتي عن عرشه في صدارة قائمة أعلى المدربين أجراً في العالم، لأول مرة منذ 10 أعوام، لصالح الإيطالي “روبيرتو مانشيني” المدرب الجديد لمنتخب السعودية.

 

كما ذكر موقع “givemesport” البريطاني، الذي أعدّ القائمة، أن “الإنكليزي ستيفن جيرارد جاء من بعيد ووضع نفسه في مركز متقدم للغاية بعد استلامه مهام تدريب فريق الاتفاق السعودي، متفوقاً على العديد من أبرز المدربين الكبار والمخضرمين في العالم”.

 

ويتلقى الإسباني “غوارديولا” راتباً سنوياً يصل إلى 23 مليون يورو، وبدأ موسمه الثامن مع “مانشستر سيتي” الذي استلم مهام تدريبه مع انطلاق موسم 2016-2017 وقادهم لتحقيق 15 لقباً.

 

وفقد “غوارديولا” مكانه كأعلى المدربين أجراً في العالم، لأول مرة منذ عام 2013، وذلك بعد تعاقد الاتحاد السعودي مع الإيطالي “مانشيني” للإشراف على تدريب “الأخضر”، ويمتد عقد المدرب الإيطالي حتى حزيران 2027، وحسب الموقع، سيتقاضى راتباً سنوياً يصل إلى 30 مليون يورو.

 

يُذكر أن الاتحاد السعودي لكرة القدم أعلن الأحد، تعيين “مانشيني” مدرباً للأخضر السعودي حتى 2027 خلفاً للفرنسي هيرفي رينارد، الذي قاد الفريق في مونديال قطر 2022، وقال المدرب الجديد في إفادة صحفية، أن “هدفه الأول هو الفوز بكأس آسيا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى