اخبار العالمالعناوين الرئيسية

بعد 45 عاماً على غيابه.. ابنة رجل الدين اللبناني موسى الصدر تؤكد “الإمام مازال حياً”

أكدت مليحة الصدر ابنة رجل الدين اللبناني موسى الصدر، أن والدها مازال على قيد الحياة على الرغم من اختفائه منذ 45 عاماً.

وقالت “الصدر” في تصريح لقناة”MTV” اللبنانية، أن “الصدر” مازال حياً بقولها “الإمام لا يزال حياً في سجون ليبيا”، مضيفة أن “السلطات الليبية المختلفة مسؤولة عن ايجاد حل لقضيته”.

واختفى مؤسس حركة “أمل” اللبناني و”عراب المقاومة” رجل الدين الشيعي اللبناني موسى الصدر المعروف بين أوساط مريديه بلقب “الإمام” في ليبيا، إبان اجتياح الاحتلال الصهيوني للبنان.

وزار “الصدر” ومرافقيه العاصمة الليبية طرابلس الغرب للقاء الرئيس الليبي السابق معمر القذافي في 25 أب 1975 ضمن جولة قام بها على عدة عواصم عربية، لخلق رأي عام العربي مناصر للبنان ضد الاجتياح.

وشوهد “الصدر” آخر مرة في ليبيا بتاريخ 31 أب من ذات العام ليختفي بعدها حتى اليوم، وسط مزاعم ليبيا أنه سافر ليل 31 أب إلى إيطاليا.

وأكدت التحقيقات أن “الصدر” ومرافقيه لم يتواجدوا على متن الرحلة التي زعمت حكومة “القذافي” سفرهم عليها، ولم يدخلوا إيطاليا بتاتاً، وأعلمت بذلك لبنان وليبيا وسوريا وإيران.

يذكر أن “الصدر” كان له مكاناً كبيراً بين اللبنانيين نظراً لخطابه الوحدوي الرافض للصراعات الداخلية الطائفية، علاوة على تأسيسه لبذرة المقاومة اللبنانية ضد الاحتلال، الأمر الذي دفع الاحتلال لمحاولة التخلص منه بشتى الطرق لكون وجوده يعرقل مخططات “تل أبيب”.

وظهرت معلومات بعد سقوط نظام “القذافي” تؤكد أن الرئيس الليبي الراحل وجه بقتل “الصدر” وإخفاء جسده عبر تذويبه بمادة الأسيد.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى