العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهالٍ في “العصيبة” بريف بانياس يشتكون انقطاع خدمة الإنترنت عن قريتهم

اشتكى عدد من أهالي قرية “العصيبة” بريف بانياس، معاناتهم جرّاء غياب خدمة الإنترنت عن المشتركين في قريتهم منذ مدة، مطالبين شركة الاتصالات بإيجاد حلول لمشكلتهم “القديمة الجديدة”، بحسب ما أفادوا به لتلفزيون الخبر.

وقال أحد الأهالي “خدمة الهاتف الأرضي والإنترنت في قرية العصيبة تعمل بنظام الوحدات الضوئية، أي نستفاد من هذه الخدمات خلال ساعة التغذية الكهربائية فقط (هذا كان سابقاً)”.

وأضاف المُشتكي “أما الآن، ومنذ مدة، الإنترنت لا يتوافر في القرية حتى خلال (سويعة) التغذية الكهربائية، ولا نعرف الأسباب، فنحن ندفع فواتير ليست بالقليلة في ظل هذه الظروف المعيشية القاهرة مقابل خدمات لا نتلقاها”، مُطالباً شركة اتصالات طرطوس بإيجاد حلول سريعة لمعاناتهم.

من جهته، قال رئيس مركز الاتصالات في بانياس، لؤي صالح، لتلفزيون الخبر، أنه “تمّت متابعة العطل مع مسؤول الوحدات الضوئية في طرطوس، الثلاثاء، ليتبيّن أنه ناتج عن انخفاض جهد التيار الكهربائي في بعض الأحيان، بالتالي عدم الإقلاع وخروج الوحدة عن العمل”.

وأضاف “صالح”، أن “حل هذه المشكلة متعلّق بالكهرباء بالدرجة الأولى، وأن يقوم الفنيين المعنيين بالوحدات الضوئية في طرطوس بالكشف على المشكلة وتحديدها بدقة”، واعداً بالمتابعة.

وتواصل تلفزيون الخبر مع مسؤول الوحدات الضوئية في طرطوس، لؤي أحمد، والذي أكّد، أنه “جرى الكشف على واقع الاتصالات في الوحدة الضوئية في قرية العصيبة صباح الأربعاء 23 آب ليتبيّن أنها تعمل بشكلٍ نظامي”.

يُذكر أن قرى البلوطية، بارمايا، كعبية فارش، العنينيزة، العصيبة، والزللو، بريف بانياس، يُعانون واقع الاتصالات والإنترنت، العاملة بنظام الوحدات الضوئية، بظل الواقع الكهربائي الحالي الذي تشهده البلاد، وسط غياب الحلول من قبل المعنيين، منذ سنوات.

وأفاد رئيس مركز الاتصالات في بانياس، لتلفزيون الخبر، في وقتٍ سابق، أن “الحل لهذه القرى بتركيب بطاريات وألواح طاقة شمسية لتكون داعمة مع الكهرباء”، مبيناً أنه سبق وخاطبوا الشركة والإدارة العامة بهذا الخصوص، ومن المفترض أنها موضوعة ضمن الخطة.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى