اخبار العالمالعناوين الرئيسية

تفكيك شبكة دولية لتهريب السوريين من لبنان إلى أوروبا

فككت الشرطة الإسبانية شبكة دولية لتهريب المُهاجرين السوريين من لبنان إلى إسبانيا وألمانيا وعموم القارة الأوروبية.

 

وأفادت بيان الشرطة الإسبانية بحسب وسائل الإعلام أنها “فككت البنية اللوجستية لمنظمة إجرامية متخصصة بتهريب المهاجرين السوريين وذلك بالتعاون مع الشرطة الفدرالية الألمانية وأوقفت 19 مشتبهاً وضعت 6 منهم في السجن”.

 

وأوضح البيان أن “طريق الهجرة مر عبر ثلاث قارات آسيا وأفريقيا وأوروبا من طريق الجو والبحر والبر بتكلفة 20 ألف يورو للمهاجر مكنها ذلك من جني حوالي 2مليون ونصف المليون يورو”.

 

ونوهت الشرطة إلى أن المهاجرين كانوا ينطلقون من مطار بيروت إلى مصر مقابل 4000 يورو ومن هناك يمرون براً إلى ليبيا وتونس والجزائر مقابل 3500 يورو”.

 

وأكمل بيان الشرطة “ثم من مدينتي وهران ومستغانم الجزائريتين ينقلون في قوارب إلى الساحل الإسباني مقابل 10 آلاف يورو”.

 

وتابع البيان “بمجرد وصولهم إلى إسبانيا يعبر المهاجرون بالسيارة إلى مدريد وكوينكا وتوليدو حيث يظلون مختبئين في ظروف مزرية مقابل 250 يورو في الأسبوع حتى حصولهم على أوراق وبمجرد الحصول على الوثائق يمكنهم إما البقاء في إسبانيا وإما الذهاب إلى ألمانيا أو النرويج ألفي يورو”.

 

واستغلت شبكات التهريب سيما في تركيا اوضاع السوريين عبر إيهامهم بسهولة نقلهم إلى أوروبا مقابل أجور مالية متفق عليها لكن الحقيقة هي أن المُهاجر إما يطون فريسة للبحر أو لشرطة البلاد العابر منها في طريقه نحو الهجرة والقلة هي التي تصل نحو هدفها.

 

يذكر أن وكالة “فرونتكس” التابعة للاتحاد الأوروبي أعلنت أن عدد المهاجرين ارتفع بنسبة 115% إلى 89 ألف مهاجر في الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري والأرقام المسجّلة للمهاجرين تمّت عبر أخطر طريق للهجرة في العالم وهو وسط البحر المتوسط بين شمال أفريقيا ‏وإيطاليا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى