العناوين الرئيسيةسياسة

روسيا تدين قرار واشنطن بعدم تمديد الرفع الجزئي للعقوبات عن سوريا جرّاء الزلزال

أدانت الخارجية الروسية، الجمعة، قرار الإدارة الأمريكية بعدم تمديد مفعول الرخصة العامة 23 المعنية برفع جزئي للعقوبات عن المساعدات الإنسانية المقدمة للشعب السوري، بعد زلزال 6 شباط المدمّر، والذي طال محافظات سورية عدة.

وأكّدت الخارجية الروسية في بيان، نقلته وكالة “تاس”، أن “قرار واشنطن يؤكّد عدم مبالاة الولايات المتحدة باحتياجات ملايين السوريين”.

وتابعت الخارجية الروسية، إن “قرار واشنطن بعدم تمديد مفعول الرخصة العامة 23 المعني برفع العقوبات عن المساعدات الإنسانية المقدمة للشعب السوري، والذي صدر في أعقاب الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا في السادس من شباط الماضي تسبب بخيبة أمل وهو قرار يجب إدانته”.

وشدد البيان على أن “القرار يؤكّد مرة أخرى عدم اكتراث الولايات المتحدة بالاحتياجات الإنسانية للشعب السوري، وتجاهلها للمهام الأساسية في ترميم مرافق البنية التحتية المدنية الحيوية في سوريا”.

يُذكر أن وزارة الخزانة الأمريكية أصدرت في شباط الفائت ترخيصاً عاماً زعمت بموجبه السماح بجميع المعاملات المتعلّقة بالإغاثة من الزلزال التي كانت محظورة بموجب لوائح العقوبات أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري، ولمدة مئة وثمانين يوماً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى