سياسة

حفتر “مفكر حالو ترامب” .. السوريون ممنوعون من دخول ليبيا

استفاق ما يسمى بـ “القائد العام للجيش الليبي” المدعو خليفة حفتر، صباح يوم الاثنين، وخيل له على انعكاس مرأة الحمام لديه أنه أصبح “ترامب”، فسارع لإصدار قرارا بمنع حاملي 6 جنسيات مختلفة، بينها السورية، من دخول ليبيا.

وبحسب قرار صاحب رتبة “المشير” في ليبيا الجديدة، التي تشهد اقتتالاً بين عدة تيارات منها تيار حفتر المدعوم أمريكيا، فإن الجنسيات الممنوعة من دخول ليبيا هي السورية واليمنية والإيرانية والسودانية والبنغلادشية والباكستانية.

وبحسب RT” العربية”، وجه رئيس رقابة الجوازات بمطار الأبرق الدولي الرائد مكائيل محمد عطية، رسالة إلى مدير هيئة الطيران المدني، مشيراً من خلالها إلى “منشور صادر من قبل القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر بشأن منع دخول بعض من الجنسيات إلى ليبيا”.

وأكد رئيس رقابة الجوازات بمطار الأبرق في خطابه الموجه على “منع دخول أي من الجنسيات المذكورة في كتاب القائد العام للجيش الليبي، كما يمنع دخول أي أجنبي لا يحمل إقامة في ليبيا أو تأشيرة دخول إليها في جواز سفره، حتى لو تحصل على موافقة أمنية مسبقة”.

وكشف الرائد الليبي، بحسب موقع “بوابة افريقيا اليوم”، عن “دخول أعداد كبيرة، وخاصة من حملة الجنسيتين السورية والباكستانية ليست لديهم إقامات أو تأشيرات، وهو ما يعد مخالفة لقانون الجوازات والجنسية في ليبيا”.

وتعاني ليبيا من حرب داخلية أوقعت عدداً كبيراً من الضحايا، وذلك بعد أن قامت قوات “الناتو” بقتل وإسقاط الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، وتفاسمت دول “الناتو” النفط والمقدرات الليبية، وتركت الليبيين يتقاتلون فيما بينهم، ويصدرون قرارات كيفما اتفق و “ع الهلة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى