العناوين الرئيسيةمحليات

محافظة اللاذقية تصدر قراراً لجرد الأضرار الناجمة عن الحرائق

أصدرت محافظة اللاذقية القرار رقم 2717 القاضي بتشكيل لجنة لجرد الأضرار الناجمة عن الحرائق التي نشبت بتاريخ 25 تموز الحالي، وفقاً لبيان للمحافظة عبر حسابها على “فيسبوك”.

 

وتابع البيان أنه ” تضم اللجنة التي يرأسها عضو المكتب التنفيذي لقطاع البلديات والخدمات، وعضوية كل من مدير الزراعة، ومدير منطقة اللاذقية، ورئيس الوحدة الادارية المعنية ، ومدير الشؤون الفنية بالمحافظة”.

 

وينص القرار أيضاً على تشكيل لجان فرعية في المجالس المحلية للمناطق المتضررة بالحرائق في بلدات وبلديات ربيعة ومشقيتا والسرسكية وبللوران وشحرورة.

 

وتابع البيان أنه “تكون اللجان الفرعية برئاسة رئيس الوحدة الإدارية، وعضوية مختار القرية ورئيسي الوحدة الإرشادية والجمعية الفلاحية، وممثلين عن دائرة الحراج ومديرية المصالح العقارية والوحدة الشرطية في الناحية المعنية”.

 

وتتولى اللجان بموجب القرار، الكشف عن الأضرار، سواءً في الأراضي والمعدات والآليات الزراعية أو الثروة الحيوانية أو العقارات السكنية أو الأثاث أو الأبنية الزراعية المتواجدة في مناطق الحرائق.

 

ويضاف إلى ذلك توثيق الحرائق في ضبوط شرطية، ويتم رفع تقاريرها إلى رئيس لجنة حصر الأضرار الذي سيقدّم بدوره تقريراً نهائياً للمحافظ خلال عشرة أيام من تاريخه.

 

وذكرت وزارة الزراعة، صباح الأحد أنه “تمت السيطرة على جميع بؤر النار المشتعلة في الغابات والأحراج ودخولها مرحلة التبريد والمراقبة”.

 

وصرح وزير الزراعة محمد حسان قطنا مؤخراً أنه “لايمكن حصر المساحات المتضررة حالياً، لكن الحريق انتشر بشكل كبير”.

 

وشهدت سوريا خلال موجة الحر المرتفعة، حرائق في أكثر من محافظة، خلفت دماراً في الغطاء النباتي، وفي وقتٍ سابق صرح مسؤول لتلفزيون الخبر أن جميع الحرائق، حدثت بفعل فاعل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى