العناوين الرئيسيةفلسطين

البيان الختامي لاجتماع الفصائل الفلسطينية في مصر

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأحد، في ختام اجتماع الفصائل الفلسطينية في مصر إلى “تشكيل لجنة متابعة من أطراف الفصائل الفلسطينية الذين حضروا اجتماع الأمناء العامين للفصائل في مدينة العلمين”.

وجاءت دعوة “عباس” وفق وكالة الأنباء الفلسطينية “لاستكمال الحوار حول القضايا والملفات المختلفة التي جرى مناقشتها اليوم، بهدف الوصل إلى تحقيق الوحدة الوطنية”.

 

وطلب “عباس” من اللجنة الشروع في العمل فوراً لإنجاز مهمتها والعودة بما تصل إليه من اتفاقات أو توصيات”.

 

من جهته أكّد النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني حسن خريشة، أن “البيان الختامي لاجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية لم يحمل جديداً في طياته، مشدداً على أن دعوة الرئيس “عباس” لتشكيل لجان هدفها مرة أخرى الهروب إلى الأمام”

 

يشار إلى أن اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية في مدينة العلمين المصرية شهد مشاركة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وقاطعته ثلاثة فصائل على راسها حركة الجهاد الإسلامي.

 

وأعلنت ثلاثة فصائل فلسطينية هي حركة “الجهاد الإسلامي”، “والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة”، ومنظمة “الصاعقة”، مقاطعة الاجتماع احتجاجا على استمرار الاعتقالات السياسية في الضفة الغربية.

 

يذكر أن الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية المشاركين في الاجتماع والوفود المرافقة، عقدوا، السبت، اجتماعات تحضيرية ثنائية وجماعية، أكدوا خلالها ضرورة الخروج بقرارات لتعزيز اللحمة الوطنية، ودعم صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الاعتداءات اليومية للاحتلال “الإسرائيلي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى