العناوين الرئيسيةموجوعين

السلطات التركية تسمح لمرضى السرطان من الشمال السوري المحتل بدخول أراضيها

أعلنت السلطات التركية السماح لمرضى السرطان من الشمال السوري المحتل، بدخول أراضيها للعلاج وذلك عبر معبر “باب الهوى” الحدودي.

وبحسب وسائل إعلام، أصدرت إدارة المعبر بياناً لها أكدت فيه السماح للسوريين المصابين بمرض السرطان بدخول الأراضي التركية لمتابعة علاجهم اعتباراً من الأربعاء.

وأفاد بيان المعبر أن “السلطات التركية سمحت باستئناف دخول مرضى السرطان للمشافي التركية لمتابعة علاجهم موجهاً الشكر لجميع الأشخاص الذين شاركوا وتفاعلوا مع قضية مرضى السرطان في شمالي سوريا”.

وأُطلقت حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحت مسمى “أنقذوا مرضى السرطان” لتسليط الضوء على آلاف المرضى في الشمال السوري مطالبة المجتمع الدولي والمنظمات المعنية بالتحرك لاتخاذ خطوات جدية في سبيل علاج المصابين.

واعتصم ناشطون وعاملون في المجال الطبي بالقرب من معبر “باب الهوى” الحدودي للمطالبة بعلاج آلاف المصابين بمرض السرطان في الشمال كما توافد عشرات مرضى السرطان للمشاركة في الاعتصام المفتوح عقب تسجيل حالات وفاة بعد منعهم من الدخول إلى المشافي التركية لتلقي العلاج.

يذكر أن وزارة الصحة أعلنت التزامها بتقديم العلاج لمرضى السرطان السوريين ولو كانوا في مناطق الشمال التي تخضع لسيطرة المجموعات المسلحة وتركيا في حال وصولهم إلى أي مؤسسة صحية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى