العناوين الرئيسيةسياسة

إحالة الإرهابي “إسلام علوش” للمثول أمام محكمة جنايات باريس

طالب قضاة التحقيق في “وحدة جرائم الحرب بباريس” بمحاكمة الإرهابي”مجدي نعمة” الملقب ب”إسلام علوش”، القيادي السابق في “جيش الإسلام” بسوريا، من قبل قضاة التحقيق في محكمة جنايات باريس.

وقام “علوش”بالتواطؤ في جرائم حرب وحالات اختفاء قسري ارتكبت بين عامي 2013 و2016، كما قام بالمساعدة والتحريض على جرائم التعذيب وتجنيد القاصرين، والتي تشكل جرائم حرب، وفق ما ذكر “المركزي السوري للإعلام وحرية التعبير”.

وقالت كليمانس بكتارت، محامية الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان والأطراف المدنية في القضية، “هذا القرار هو نتيجة سنوات طويلة من النضال من أجل الاعتراف بالجرائم التي ارتكبها جيش الإسلام في سوريا، ودور قيادة المجموعة في ارتكابها”.

وأضاف مارك بيلي، محامي الأطراف المدنية في القضية: “ارتكبت هذه المجموعة العديد من الانتهاكات ضد السكان المدنيين تحت ستار محاربة النظام، وفعلت ذلك مع الإفلات التام من العقاب”.

يذكر أن “إسلام علوش”، القيادي السابق في “جيش الإسلام” كان يقصف السوريين في مدينة دمشق مع جماعته المتطرفة، تحت إمرة القاتل زهران علوش، لكن هذا القصف لا يعتبر جريمة من وجهة نظر الغرب ومنظمات حقوق الإنسان التابعة له.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى