العناوين الرئيسيةمحليات

الحرارة مستمرة بالارتفاع

تستمر درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بتيارات غربية شبه مدارية في طبقات الجو العليا.

 

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها صباح الخميس أن “يكون الجو صيفياً حاراً وصحواً بشكل عام، وسديميا شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية”.

 

وأضافت المديرية: “الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً تثير الغبار في بعض المناطق الداخلية، والبحر خفيف ارتفاع الموج”.

 

“وتميل درجات الحرارة، الجمعة للارتفاع قليلاً لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية، ويكون الجو صيفياً حاراً وصحواً بشكل عام وسديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية”، بحسب المديرية.

 

وكان كشف رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية، شادي جاويش، لتلفزيون الخبر، أن “هناك موجة حر ثانية تبدأ خلال عطلة نهاية الأسبوع”.

 

وأشار رئيس المركز إلى أن “موجة الحر ستستمر حتى بداية الأسبوع القادم، لتعود وتنخفض درجات الحرارة منتصف الأسبوع نفسه”.

 

وأفاد “جاويش” بأن “درجات الحرارة خلال الموجة القادمة في دمشق والمناطق الداخلية تبلغ ذروتها حوالي 41 حتى 43، وفي المناطق الشرقية من 45 حتى 47”.

 

وتشهد البلاد موجة حر جديدة تبدأ مع نهاية الأسبوع، وسط شح كبير في الكهرباء في جميع محافظاتها، وفقدان ساعات التغذية وصولاً إلى ربع ساعة فقط في بعض المناطق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى