العناوين الرئيسيةميداني

مسلح من ميليشيا “الجيش الحر” يروي تعرضه لعملية نصب بعد قتاله في أوكرانيا

عرض موقع “سبتونيك” الروسي، مقطعاً مصوراً لأحد عناصر ميليشيا “الجيش الوطني السوري” التابع لميليشيا “الجيش الحر” ويدعى “أبو محمد”، يروي قصة قتاله كـ “مرتزق” إلى جانب القوات الأوكرانية.

وتحدث المسلح خلال الفيديو قائلاً: “أنا أبو محمد من ريف عزاز شمال حلب أنا واحد من الناس ذهبت للقتال مع الأوكران ضد الروس، وبقيت في أوكرانيا مدة 3 شهور ولما انتهت المدة حاسبوني الأوكران وجيت على سوريا”.

وتابع “لما وصلت رحت لأشتري موتور من تجار عزاز وأنا عند التاجر خبر عليي دورية الشرطة العسكرية من الجيش الحر، وأجو وأخدوني على فرع الشرطة العسكرية بعزاز وحققو معي أني عم روج لدولار مزور”.

وأكمل “مع الأسف اكتشفت بعد التحقيق أنو الأوكران محاسبيني بس بدولار كلو مزور”، وبعد استعراضه العملة المزورة توجه “أبو محمد” بالقول “مالنا مصلحة نقاتل مع الأوكران هدول نصابين بدهن يقتلو الشعب السوري بدون مقابل”.

وكشفت تسريبات روسية بحسب وسائل الإعلام، استقدام القوات الأوكرانية بالتنسيق مع أميركا لمقاتلي من الميليشيات المسلحة شمال سوريا للقتال بوجه الجيش الروسي.

وأكدت “التسريبات” أن الأمر لا يخص الفصائل “المعارضة” فقط بل طال الأمر عناصر من ميليشيا “قسد” التي سارعت بدورها لنفي هذا الكلام.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى