العناوين الرئيسيةمحليات

“فيرمو”: استمرار خطورة اندلاع الحرائق في غابات شمال غرب سوريا

توقعت منصة الغابات ومراقبة الحرائق (فيرمو) أن “يستمر خلال يوم الخميس، 13 تموز 2023 تأثير مؤشرات خطورة الحريق المرتفعة والمرتفعة جداً على معظم مواقع غابات شمال غرب سوريا”.

وأضافت المنصة في بيان على صفحتها الرسمية “تنخفض مؤشرات الخطورة بشكل طفيف يوم الجمعة 14 تموز 2023 مع بقاء مواقع من الأجزاء الجنوبية متأثرة بمستويات مرتفعة جدا”.

وتابعت المنصة “يتوقع تراجع ملحوظ للمؤشرات المرتفعة خلال يوم السبت 15 تموز 2023 باستثناء السفوح الشرقية لسلسلة الجبال الساحلية”.

وكانت توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو/5_7/ درجات مئوية، والجو شديد الحرارة وصحواً بشكلٍ عام، سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

والرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة بعد الظهر تثير الغبار في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة بعد الظهر تثير الغبار في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وحذرت المديرية من حدوث الحرائق في الغابات والمناطق الحراجية والأراضي الزراعية بسبب ارتفاع درجات الحرارة، ومن التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال وقت الذروة خاصةً كبار السن والأطفال.

كما نبهت إلى عدم ترك المواد القابلة للاشتعال في الأماكن المغلقة معرضة لأشعة الشمس بشكل مباشر، ومن الأجواء السديمية المغبرّة التي تؤثر على مدى الرؤيا الأفقية ومرضى الجهاز التنفسي في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى