العناوين الرئيسيةسياسة

حزب “الإصلاح الوطني” يعقد مؤتمره السنوي الأول في اللاذقية وطرطوس 

عقد حزب “لإصلاح الوطني” مؤتمره السنوي الأول لفرعي اللاذقية وطرطوس استكمالا لتشكيل فروعه في المحافظات لتفعيل كوادره والتوسع بنشاطه السياسي.

وقال رئيس حزب الإصلاح الوطني الدكتور حسين راغب، لتلفزيون الخبر إن “مؤتمر فرع اللاذقية وطرطوس هو مؤتمر انتخابي لاختيار أعضاء قيادة الفرع، تم عرض التقرير السياسي النصف سنوي خلال المؤتمر”.

وأضاف “راغب” أن”أعضاء قيادة فرع الساحل في اللاذقية وطرطوس الذين تم انتخابهم يمتازون بدرجة عالية من الثقافة والتحصيل العلمي”، مبيناً أن “استقطاب هذه الكفاءات وتوظيفها لخدمة المجتمع هي أحد أهم أهداف الحزب في البنية التنظيمية”.

وتابع رئيس الحزب:”قمنا كقيادة وأعضاء في حزب الإصلاح الوطني بزيارة ضريح القائد الخالد حافظ الأسد الذي يعد رمزاً لنا، حيث نستمد من فكره رؤيتنا الإصلاحية، فنحن نسير على ضوء رؤيته الإصلاحية التي أطلقها عام 1970، ومستمرون خلف قيادة الرئيس بشار الأسد في مشروعه الإصلاحي الذي أطلقه منذ العام 2000″.

 

وأكد الدكتور راغب أن “المرحلة المقبلة ستكشف عن عمل جدي وفعلي على أرض الواقع تخدم المجتمع السوري والوطن”.

 

بدوره، أوضح رئيس المؤتمر، نائب رئيس حزب الإصلاح الوطني الدكتور هايك سيروبيان، أن “مؤتمر تشكيل فرع اللاذقية وطرطوس هو خطوة من خطوات حزب الإصلاح الوطني لتفعيل كوادر الحزب على الأرض بشكل فعلي”.

 

ولفت “سيروبيان” إلى أن “حزب الإصلاح الوطني هو حزب إصلاحي يهتم بالإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي بعيداً عن النقد من أجل النقد أو النقد الهدام أو تهميش الآخر والتهجم الذي يحاول أن يغزو المجتمع السوري فكرياً عبر السوشل ميديا وآثاره السلبية على المجتمع السوري وعلى الأداء الحكومي”.

 

وكان عقد حزب الإصلاح الوطني في حزيران الماضي مؤتمراته السنوية في كل من دمشق وريفها والقنيطرة وإدلب، كما تم تشكيل قيادات للحزب في تلك المحافظات.

 

وحصل حزب الإصلاح الوطني في تشرين الأول من عام 2021 على ترخيص من وزارة الداخلية، وينضم إلى قائمة الأحزاب المرخصة منذ العام 2011 والتي يبلغ عددها 11 حزباً إضافة لأحزاب الجبهة الوطنية التقدمية.

 

الجدير بالذكر أن حزب الإصلاح الوطني يرأسه الدكتور حسين راغب، وهو مفكر عربي ونائب سابق في مجلس الشعب السوري عن محافظة إدلب، وينادي الحزب عبر أهدافه بالحرية، والعدالة، ومجتمع المعرفة، والتنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى