العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

“ميتا” تطلق منصة “ثريدز” المنافس ل”تويتر” .. وخبير تقني يوضح بعض الثغرات

أطلقت مجموعة ميتا الأميركية العملاقة منصة “ثريدز” للتواصل الاجتماعي المنافسة لتويتر، وجمعت في يومها الأول أكثر من ثلاثين مليون مشترك.

والمنصة هي تطبيق جديد تم إنشاؤه بواسطة فريق انستغرام لمشاركة المحتوى النصي والمشاركة في الدردشات العامة، حيث يمكن للمستخدمين تسجيل الدخول إلى النظام الأساسي الجديد من خلال حسابات انستغرام الخاصة بهم.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “ميتا”، مارك زاكربيرغ الخميس: “واو، إنشاء 30 مليون حساب اعتباراً من هذا الصباح، يبدو أنه بداية لشيء مميز، لكن أمامنا الكثير من العمل لبناء هذا التطبيق”.

وأطلقت الخدمة مساء الأربعاء في مئة بلد، وهي تعمل من دون إعلانات وتشكل أكبر تحد لتويتر التي تتخبط في سلسلة من المشاكل.

وتحدث الخبير التقني جعفر بدران عن تجربته باستخدام المنصة بيومها الأول لتلفزيون الخبر: “بعد ساعات تجربة مكثفة والبحث وسؤال الكثير من الناس بين أشخاص من الشركة بالمراكز الإقليمية حول العالم ومستخدمين عاديين ومؤثرين وصناع محتوى وممثلين”.

وتابع “بدران”: ” النتيجة المنصة لايمكن الحكم عليها بالفشل، بالنسبة لمنصة ظهرت فجأة وحققت هذه الأرقام من المشتركين وجذبت الكثير من المشاهير والمؤثرين في العالم”.

وأضاف “بدران”: حول بعض الثغرات بالمنصة أنه ” لايمكن للمستخدمين الدخول للمنصة دون وجود حساب انستغرام، ولكنها حركة تسويقية قوية، حيث زادت نمو منصة انستغرام 10% خلال يوم واحد، بحسب مسؤول المنصة بالشرق الاوسط”.

وأكمل: “غلطة الشاطر بألف، حيث المنصة بدون خيار ترجمة المنشورات علما أنها لا تأخذ من المطورين وقتاً طويلاً”.

وأوضح “بدران” أن “المنصة بشكل كبير لها طابع تويتر، لكن مع استخدامي لها، وجدتها مستقلة ببصمتها عن تويتر والتحديثات ستأخذ المنصة لمرحلة جديدة من وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي”.

وأشاد الخبير التقني بخيار سحب شارة التحقق من “انستغرام” ل”ثريدز”، حيث اتجه المشاهير مباشرةً للمنصة بدون تردد أو خوف من عمليات الانتحال”.

وباتت “ثريدز” تضم حسابات ناشطة لمشاهير مثل شاكيرا وجنيفر لوبيز وهيو جاكمان، إضافة إلى وسائل إعلام مثل واشنطن بوست ورويترز وذي إيكونوميست، ومنصات مثل هوليوود ريبورتر وفايس ونتفليكس.

يذكر أن منصة “ثريدز” الجديدة رغم يومها الأول إلا أنها اقترنت بمنصة “تويتر” والمنافسة، حيث بعملية بحث على مستعرضات الانترنت جميع العناوين تحمل كلمة “ثريدز” مترافقة مع منافس “تويتر”.

وأصبح بإمكانكم متابعة تلفزيون الخبر على منصة “ثريدز” عبر الرابط التالي https://www.threads.net/@alkhabar_tv.

بشار الصارم – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى