اخبار العالمالعناوين الرئيسية

الأرصاد: الحرارة إلى ارتفاع والأجواء صيفية حارّة 

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل، ثم تعاود ارتفاعها الجمعة تدريجياً حتى الخميس القادم.

 

وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية أن “الجو صيفياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، سديمياً مغبراً و حاراً نسبياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية”.

 

“ويكون الجو ليلاً معتدلاً ولطيفاً خاصةً في المناطق الجبلية مع نسبة رطوبة مرتفعة في المناطق الغربية، علماً أن البحر خفيف ارتفاع الموج”.

 

وأضافت المديرية: “الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات تتجاوز سرعتها 60 كم/سا بعد الظهر والمساء، تثير الغبار في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية”.

 

“وعن أيام الجمعة والسبت والأحد والإثنين حتى الخميس القادم، توالي درجات الحرارة ارتفاعها تدريجياً وصولاً لأعلى من معدلاتها /2_4/ درجات مئوية”.

 

وحذرت المديرية من “حدوث الحرائق في الغابات والمناطق الحراجية والأراضي الزراعية مع عدم ترك المواد القابلة للاشتعال معرضة للإشعاع الشمسي بشكل مباشر ضمن الأماكن المغلقة”.

 

كما نوهت إلى “ضرورة عدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال وقت الذروة خاصةً كبار السن والأطفال بسبب ارتفاع درجات الحرارة”.

 

وحذرت أيضاً “مرضى الجهاز التنفسي من الأجواء السديمية المغبرة وجميع الأشخاص الآخرين لما تحمله من آثار سلبية وخاصة على مدى الرؤيا الأفقية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى