رياضة

المنتخب السوري يحقق ثاني أفضل ترتيب له في التاريخ

حقق المنتخب السوري تقدماً في التصنيف العالمي للفيفا، وقفز 15 مرتبة ليصبح في المركز 80 عالمياً، ويعتبر هذا الترتيب ثاني أفضل ترتيب له بعد أن وصل للمركز 78 سنة 1993م.

وأصبح ترتيب المنتخب آسيوياً في المركز الثامن، أي أنه تقدم مركزين عن التصنيف السابق، فيما لم يسبقه من المنتخبات العربية الآسيوية في هذا التصنيف سوى السعودية والإمارات.

وجاء هذا التقدم بعد فوز المنتخب على اوزباكستان في إياب التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى كأس العالم، وتلقي شباكه هدف واحد فقط من كوريا الجنوبية.

وتجدر الإشارة إلى أن اتحاد كرة القدم السوري، كلف فادي دباس مدير المنتخب من أجل التفاوض مع المدرب أيمن الحكيم للاستمرار بتدريب المنتخب في كأس آسيا 2019، بعد تحقيقه نتائج إيجابية مع المنتخب، وتثبيت مباراة ودية مع منتخب عُمان في 30 أيار بالإضافة للودية المثبتة مع اليابان في 7 حزيران.

وعالميا، عاد منتخب البرازيل لصدارة التصنيف العالمي بعد غيابه عن الصثدارة لسبع سنوات، في ظل تألق المنتخب تخت قيادة مدربه تيتو الذي حقق مع البرازيل انطلاقة نارية تمثلت بالفوز في 8 لقاءات من أصل 8، حاسما تأهله لكأس العالم روسيا 2018.

وجاء منتخب التانغو ثانيا في الترتيب، تلاه بطل كأس العالم الأخيرة 2014 المانشافت الألماني، ثم بطل كوبا أمريكا تشيلي رابعا، فكولومبيا خامسا، فيما حلت مصر أولى بين المنتخبات العربية في المركز الـ 19 عالميا.

فراس معلا – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى