العناوين الرئيسيةثقافة وفن

“يحكي معاناة المرأة ويدعم حقوقها “..”بنات صبرة” فيلم إلهام شاهين الجديد

كشفت الفنانة المصرية إلهام شاهين في ندوة تكريمها بمهرجان “جربة للسينما العربية” المنعقد حالياً في تونس، عن “تحضيرها فيلم جديد باسم “بنات صبرة”، وتدور أحداثه حول إجبار القاصرات على الزواج وعن ختان البنات”.

وقالت “شاهين”: “سأظل داعمة للمرأة وأحثها على القوة، وعليها أن تعتمد على نفسها اقتصادياً، وقبل توعية البنات الصغيرات لابد أن ننشر توعية للأهل بخطورة الجهل، ولديّ أيضاً فيلم آخر بعنوان فيتو”.

وأفادت “شاهين” بضياع “حلمها في تجسيد شخصية “حتشبسوت” أول حاكمة مصرية في التاريخ، حيث اتفقت مع المخرج العالمي يوسف شاهين على تفاصيل الفيلم، ولكنه كان مشغولاً بتصوير فيلمه الأخير “هي فوضى” وبعدها فارق الحياة”.

وقالت “شاهين”: “لا أستطع عمل الفيلم حالياً لأن حتشبسوت كانت صغيرة، ووقت هذا العمل قد فات، وأنا محظوظة أن ربنا خلقني فنانة؛ ولا اعتبرها وظيفتي بل عشقي وحبي”.

وأضافت “شاهين”: “أنا أحب الفن، وعشت أكثر من 101 شخصية في حياتي، وأحب تأدية شخصيات ليست شبهي؛ لأني أحب أن أعيش حياة أخرى بمشاكلها وطريقتها وملابسها وتعبيراتها”.

وتابعت “شاهين”: “مشكلتي أني أتقمص الشخصية بشكل مبالغ فيه ويؤثر في حياتي الشخصية بسبب الاندماج، وأرى ذلك غير صحي، وأكثر الأوقات التي زرت فيها الأطباء كان بسبب الاندماج والتأثر بتقمص الشخصيات”.

وعن غياب نجوم جيلها عن الساحة الفنية، قالت “شاهين”: “هناك استبعاد لعدد كبير منهم لأسباب غير معلنة، وأنا أتصور أن الذي يرفضهم هو شخص غير فاهم ولا يقدّر قيمة الكاتب أو المخرج أو الممثل، بل لا يقدر قيمة الأشخاص والفنانين وصناع التنوير”.

وافتتح مهرجان جربة للسينما العربية في تونس دورته الثانية، بحضور عدد من نجوم السينما وصناع الأفلام، الإثنين، وكُرمت خلال حفل الافتتاح النجمة التونسية مني نور الدين رئيس شرف المهرجان، والنجمة إلهام شاهين من قبل إدارة الخطوط التونسية.

وكانت طالبت “شاهين” الشعوب العربية بسرعة التدخل، لإنقاذ الشعب السوري من الكارثة التي اجتاحت البلاد، إثر الزلزال المدمر الذي تعرضت له سوريا في شباط الماضي.

يشار إلى أن الفنانة المصرية زارت سوريا عدة مرات خلال سنوات الحرب برفقة عدد من الفنانين المصريين، مثل هاني شاكر وفاروق الفيشاوي ومحمد صبحي وغيرهم، فيما تعرّضت للكثير من الانتقادات حيال ذلك دون اكتراثها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى