العناوين الرئيسيةميداني

الاحتلال يحاصر المناطق الزراعية بالجولان المزمع إقامة “التوربينات” عليها ويعتدي على الأهالي

حاصرت قوات الاحتلال الصهيوني المناطق الزراعية في الجولان السوري المحتل المزمع إقامة “التوربينات” الهوائية عليها، كما اعتدت على الأهالي.

وبحسب وكالة “سانا” فإن “المئات من أبناء الجولان السوري المحتل توجهوا لمنطقة الحفاير شرقي قرية مسعدة، وقوات الاحتلال منعتهم من الوصول إلى أراضيهم، واعتدت عليهم بقنابل الغاز السام”.

وقال أهالي الجولان السوري المحتل، بحسب الوكالة: “سنواجه محاولات الاحتلال الاستيلاء على أراضينا الزراعية، ونرفض بشكل قاطع إقامة التوربينات عليها”.

واستمر الجولانيون في نضالهم ضد قرارات الاحتلال، حيث أعلنوا مطلع كانون الأول 2020 إضراباً عاماً يشمل كل المرافق الحياتية وتعطيل المدارس والتعليم، وجاء هذا الإضراب رفضاً لمحاولة الاحتلال تركيب “توربينات” هوائية على أراضيهم، مؤكدين أن الجولان المحتل جزء لا يتجزأ من سوريا.

وأعلنت حكومة الاحتلال في 2021 عزمها تقديم مخطط لبناء مستوطنتين جديدتين في هضبة الجولان السوري المحتل، لزيادة عدد المستوطنين في هذه المنطقة حتى العام 2025.

يذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة جددت نهاية 2022 اعتماد قرار بأغلبية الدول الأعضاء، يطالب كيان الاحتلال بالانسحاب الكامل من الجولان السوري المحتل حتى خط الرابع من حزيران لعام 1967 تنفيذاً لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى