العناوين الرئيسيةسوريين عن جد

تبرع بدمه أكثر من 300 مرة لمساعدة الاخرين .. ابن وادي العيون علي سليمان يتوقف ينصيحة الأطباء

دأب علي سليمان، ابن منطقة وادي العيون، على التبرع بالدم طوال 48 عاماً مضت، سجل خلالها 300 تبرعاً حتى وصلت رحلته وحبه للعطاء إلى نهايتها مع بلوغه الثالثة والستين من العمر.

وقال علي، وهو من سكان مدينة حمص لتلفزيون الخبر إن: “سبب تبرعي الدائم بالدم هو رغبتي الذاتية بمساعدة المحتاجين، ولم أكن لأتوقف إلا لسبب واحد وهو نصيحة الأطباء”.

وأضاف “سليمان”: “توقفت بعد 48 عاماً عن التبرع مرغماً بحكم السن، بعد رحلة طويلة تخللتها العديد من المواقف الإنسانية خلال سنوات الحرب، حيث كنت أجازف خلال التنقل بين المحافظات لتلبية النداء والتبرع للجرحى”.

وأردف علي في حديثه لتلفزيون الخبر: “تجاوزت التعلميات الطبية بضرورة وجود فترات زمنية بين التبرع والآخر، كوني اعتبرت نفسي كالجندي في ساحة المعركة، مع كل الفخر بأنني السوري الوحيد الذي يصل إلى 300 تبرع”.

وأشار علي إلى إنه بدأ بعملية التبرع منذ عمر 19 عاماً إيماناً منه بأهمية هذا العمل ودوره في إنقاذ حياة المرضى، وتقديم الخدمات الإنسانية لهم دون أي مقابل.

يذكر أن علي سليمان يكرم سنوياً بالاحتفال الذي تقيمه إدارة نقل الدم لمناسبة اليوم العالمي للتبرع بالدم الذي يصادف في 14 حزيران من كل عام، وتم تكريمه من قبل محافظة حمص وعدد من الهيئات الرسمية.

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى